فاطمة النمر

فاطمة النمر: “خير دار” تجلٍ لدعم رؤية 2030 للمرأة السعودية

في سياق عشقها للتعبير عن المرأة السعودية حدثتنا في “رواد الأعمال” فاطمة النمر؛ الفنانة التشكيلية، حصريًا عن لوحتها التي تحمل عنوان “خير دار”، بالتزامن مع احتفال المملكة باليوم الوطني السعودي 91.

وقالت فاطمة النمر عن لوحتها إنها حالة تجلٍ للمرأة وصورة للعطاء تمثل رؤية 2030 لتمكين المرأة من القيادة، وكذلك من كلمتها وعطائها وثقافتها.

وأضافت: “لأنني أستشعر هذه النعمة أسميت ذلك العمل  “خير دار”؛ إذ أعطتنا المملكة تمكينًا في مجالات عديدة، وأعطت المراة السعودية دورًا نفتخر فيه ومكانة”.

وكانت الفنانة التشكيلية فاطمة النمر قد أكدت في حوارها سابقًا مع “رواد الأعمال” أن المملكة تدعم الفن والفنانين خلال الـ 5 سنوات الأخيرة. كما خصصت الهيئات لدعم الفن، والميزانيات الضخمة تُعد رهانًا على الفنان السعودي؛ فالبيئة السعودية غنية وخصبة بالفنون التراثية والشعبية ناتجة عن عادات وثقافات تبلورت نتيجة السنوات، وإحياؤها وتقديمها للعالم وتعريفه بها بصور تليق بحضورها يُعد واجبًا لا يجب أن يتجاهله أي فنان أو فنانة تجاه وطنه.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

معرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب.. الأكبر في تاريخ المملكة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، دشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.