تفاصيل وظائف “جدارة” في مجال التعليم لعام 1440

أعلنت منظمة “جدارة” عن أسماء الخدمة المدنية الخاصة بالمرشحات على الوظائف التعليمية لعام 1440، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية؛ حيث تمت دعوة المتقدمين والمتقدمات البالغ عددهم 10326 متقدمًا/متقدمة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية “وظائف الخدمة المدنية جدارة 1440” من قبل وزارة التعليم للمطابقة لدى فروع الخدمة المدنية المنتشرة بكل المناطق بالمملكة.

ويتم استعلام أسماء الخدمة المدنية عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة للاستعلام عن الأسماء المقبولة مبدئيًا، وتُعد هذه الدعوة للمرشحات والمرشحين دعوة لمطابقة صحة البيانات ولا تعني الترشيح النهائي، وتتم مراجعة البيانات بأي مكتب أو فرع من فروع وزارة الخدمة المدنية المنتشرة بمختلف المناطق في المملكة.

وأضحت وزارة الخدمة المدنية أن من لم يحضر أصول الوثائق والمستندات مستوفيةً كل مكوناتها النظامية خلال الفترة المحددة للمطابقة، فلن يتم النظر فيها في حال تم تقديمها بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة، بعد أن يتم الاستعلام عن أسماء الخدمة المدنية للمرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية، وعند انتهاء فترة المطابقة ولم يتم المراجعة يُعد ذلك عدولًا من المرشح/المرشحة عن الرغبة في التوظيف، ويرجي العلم بأن أسماء الخدمة المدنية المرشحة ممن تمت دعوتهم للمطابقة لا تعني الترشيح النهائي على الوظائف.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت اليوم، عبر موقعها الرسمي، عن توافر 512 وظيفة شاغرة للرجال والنساء؛ للعمل (طبيب مقيم أسنان)، واشترطت الوزارة أن يكون كل من المتقدم والمتقدمة متمتعًا بالجنسية السعودية.

ويتم التقديم على الوظائف المعلنة في الفترة ابتداءً من يوم الأحد الموافق 1440/10/13 وحتى 1440/10/18؛ حيث يستمر التقديم لمدة 5 أيام.

الوثائق والمستندات المطلوبة عند المطابقة:

يتطلب الحضور لمطابقة البيانات إحضار عدد من الوثائق للمرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية، التي تم الإعلان عنها بمشاركة وزارتي التعليم والخدمة المدنية، والتي تتمثل فيما يلي:

1- أصل الهوية الوطنية أو سجل الأسرة المضافة به.

2- إحضار وثيقة التخرج أو المؤهل التعليمي الحاصلة عليه، ويجب أن يكون موضحًا فيها التقدير العام، والنسبة المئوية وتاريخ التخرج، إلى جانب كشف الدرجات.

3- أما بالنسبة لمن حصل على المؤهل التعليمي من خارج المملكة، فينبغي إرفاق معادلة لجنة المعادلات في وزارة التعليم، بالإضافة إلى إرفاق مفاتيح المعدل.

4- يجب إرفاق وثيقة الدبلوم العام في التربية للمرشحات الحاصلات على الدبلوم التربوي؛ وذلك إذا كانت المتقدمة تحمل مؤهلاً غير تربوي.

5- إرفاق وثيقة دبلوم التربية الخاصة للمتقدمات المرشحات ممن حصلوا على دبلوم التربية الخاصة.

6- إحضار وثيقة التدريب للتخصصات التي يُشترط لشغلها تدريب أو تطبيق ميداني.

من جانبه، أوضح مبارك العصيمي؛ المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، أنه في حال وجود مستجدات حول الوظائف التعليمية 1440، فسوف يتم الإعلان عنها من خلال حسابه الرسمي أو حساب وزارة التعليم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عند الحاجة إليها، وعند وجود شواغر لم يتم شغلها بمرشحين أو لم تتم المطابقة من جانب المرشح لها، فسوف يتم حصرها وإعادة الإعلان عنها فيما بعد، ومن يرغب في الاستعلام عن أسماء الخدمة المدنية للوظائف التعليمية يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

https://www.moe.gov.sa/ar/news/Pages/n-10326-m.aspx

يُذكر أن “جدارة” هي منظومة توظيف إلكتروني تابعة لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، تُمكّن المواطنين طالبي العمل من تقديم طلبات التوظيف في الجهات الحكومية المتوافقة مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم. ويتم ذلك من خلال تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة إلكترونيًا؛ لتمر بمراحل التدقيق والمطابقة والترشيح الآلي، ووصل عدد المسجلين في نظام جدارة إلى 1.143.510 مستخدم في عام 2017م.

كتب: محمد علواني

 

اقرأ أيضًا

هيئة الإحصاء : انخفاض معدّل البطالة بين السعوديين نهاية 2018

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التعليم تشكل فريق عمل لتسكين شاغلي الوظائف التعليمية

قرر الدكتور عبدالرحمن العاصمي؛ نائب وزير التعليم، تشكيل فريق عمل متخصص لمشروع تسكين شاغلي الوظائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.