غرفة ينبع

غرفة ينبع تستضيف لقاء الاستراتيجية العامة للهيئة العامة للزكاة والدخل

نظمت غرفة ينبع ، بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، أمس الأربعاء الموافق الثاني من أكتوبر المقبل، لقاءً عن الاستراتيجية العامة للهيئة والتعريف بضريبة القيمة المضافة.

من جهته، حرص عبدالعزيز بن فيصل حجي؛ نائب رئيس غرفة ينبع ، على الإشارة لدور الهيئة والخدمات المتطورة التي تقدمها لقطاعات الأعمال.

وأكد حجي أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الغرفة لعام 1441هـ لعقد لقاءات دورية تجمع ممثلي قطاعات الأعمال من منتسبي الغرفة بالمسؤولين في الجهات الحكومية المعنية؛ بهدف حصر وتذليل العقبات التي تواجه قطاعات الأعمال المختلفة، والمساهمة في تحسين بيئة العمل في القطاع الخاص.

بدوره، أوضح عبدالعزيز الفايز؛ مدير إدارة الإستراتيجية والأداء بالهيئة، دور الهيئة في جباية الزكاة الشرعية ممن يمارسون الأنشطة التجارية في المملكة، إضافةً إلى تنفيذ الاتفاقيات الدولية في مجال الضرائب الثنائية والمتعددة الأطراف، والعمل على نشر الوعي الزكوي والضريبي بين المكلفين لتنميه مبدأ الالتزام الطوعي لديهم بما يضمن تجاوبهم مع الهيئة، وكذلك تعاون الهيئة مع الجهات الدولية لنقل التجارب الأفضل المعمول بها عالميًا، وتمثيل المملكة في الخارج.

اقرأ أيضًا:

انطلاق معرض وملتقى صناعة السيارات بمدينة الجبيل.. الثلاثاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.