الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

غرفة مكة تنظم ورشة تعريفية بأعمال الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

وصلت عضوية الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين في السنوات الثلاث الماضية إلى 1500 عضو، وانتفع من برامجها التدريبية 4 آلاف متدرب من خلال 470 دروة، فيما جرى تسليم 400 ترخيص لمزاولة مهنة التقييم؛ وفقًا لما أعلنته الهيئة رسميًا.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمها في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، اليوم الخميس الموافق السابع من نوفمبر الجاري؛ للتعريف بأبرز مهام المقيمين المعتمدين أن أبرز مواد النظام الحصول على الترخيص من أحد فروع التقييم.

وحرصت الورشة على تسليط الضوء على اجتياز برامج التعليم المهني التي تحددها الهيئة، والتقيد بسلوك المهنة وآدابها والمعايير الدولية، والمسؤولية القانونية عن الأخطاء المهنية، والاحتفاظ بالبيانات والتقارير لمدة 10 سنوات، إلى جانب إقرار المقيم المعتمد بنفسه على تقارير التقييم.

من جهته، أوضح صالح الزويد؛ مدير التسويق والاتصال في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين ، أن الفروع التي تعمل على التقييم تشمل تقييم العقارات، والمنشآت الاقتصادية، وأضرار المركبات، كذلك تقييم الآلات والمعدات، مشيرًا إلى أن أعمال المقيمين العقاريين تخدم عددًا من الجهات منها المحاكم والبنوك، وجهات التمويل التي تحتاج تقييما لأصولها.

الجدير بالذكر أن أهداف الهيئة تسهم في رفع مستوى الوعي في مهنة التقييم في مختلف فروعها، علمًا بأن الورشة تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات تعقد في مختلف المناطق، بغرض التواصل مع الجهات المستفيدة في القطاع الحكومي أو الخاص أو المستفيدين من عمليات التقييم.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تستضيف تدشين فعالية اكتشف كاوست

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

"سكني"

“سكني” يضيف 6 مخططات سكنية جديدة في 4 مناطق بالمملكة

أعلن برنامج “سكني” ؛ التابع لوزارة الإسكان السعودية عن إضافة 6 مخططات سكنية جديدة موزعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.