غرفة مكة

غرفة مكة تنظم المعرض الأول لتأثيث الفنادق.. 18 نوفمبر

أعلنت غرفة مكة عن استعدادها لتنظيم “معرض مكة الأول لتأثيث الفنادق”، في المدة من 18 إلى 20 نوفمبر المقبل، وذلك بمقرها الرئيس على طريق الأمير محمد بن سلمان.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسة بين 30 شركة محلية، للفوز في المشاريع الفندقية الجديدة التي تشهدها مكة المكرمة؛ حيث تتجاوز 100 برج، ستضيف 24480 غرفة فندقية بحلول 2020.

وكشفت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أن المعرض يضم نخبة من أبرز وأهم المستثمرين السعوديين في قطاع الضيافة، خلال النسخة الأولى التي تحظى بأهمية كبرى، بعدما قدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حجم الاستثمارات الفندقية بالعاصمة المقدسة بـ143.9 مليار ريال، في ظل النمو اللافت لقطاع الضياف، وازدهار مشاريع البناء الضخمة من شقق مفروشة وفنادق، وبالتواكب مع التوسع الهائل الذي تشهده المملكة في الحج والعمرة، والتسهيلات التي قدمتها الدولة لمنح التأشيرات للقادمين من الخارج.

من جهته، أكد الأستاذ هشام كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، أن الغرفة تضع مقدراتها الكاملة لتحقيق الاقتصاد المزدهر، والمجتمع الحيوي وفقًا لتوجهات رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن المعرض يستهدف أكثر من 5 آلاف زائر متخصص في أيامه الثلاثة، ويوجه إلى 5 فئات رئيسة تشمل موردي مواد البناء في الفنادق، ومطوري العقارات الفندقية، والمهندسين والمصممين، والمستثمرين في قطاع الإنشاءات، والمقاولين.

اقرأ أيضًا:

نائب مدير “هدف” يطلع على تجربة التوظيف بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.