خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تناقش «التجارة الإلكترونية في ظل أزمة كورونا» اليوم

تنظم غرفة مكة المكرمة، اليوم الأحد، دورة بعنوان «التجارة الإلكترونية في ظل أزمة كورونا»، عبر منصة التدريب الرقمي عن بُعد.

تُعقد دورة «التجارة الإلكترونية في ظل أزمة كورونا» اليوم في تمام الساعة 8 مساءً؛ حيث أوضحت الغرفة أنها دورة مجانية، مضيفة أنه على الراغبين في المشاركة التسجيل من هنا.

وتتضمن محاور الدورة، التي يقدمها المدرب وسام منشي؛ الآتي: “كيف تحول تجارتك التقليدية إلى تجارة إلكترونية، أنواع المتاجر الإلكترونية وكيف تختار النوع المناسب لنشاطك، خطوات عملية لبناء متجرك الإلكتروني، والفرص التجارية في وقت الحجر الصحي”.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة مكة والغرف التجارية كافة في المملكة فعّلت نظام تقديم الدورات التدريبة وورش العمل عن بُعد في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة مؤخرًا للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وكانت المملكة أعلنت عن حظر تجوال جزئي خلال الأسابيع الماضية، فيما تقرر فرض حظر تجوال كُلي في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة على مدار 24 ساعة.

وكانت أبرز الأنشطة المستثناة من الحظر الجزئي: الأنشطة الحيوية: (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية)، وأنشطة القطاع الصحي: (كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية “المستوصفات” والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية).

واستثنى الحظر أيضًا أنشطة التجارة الإلكترونية: (العاملون في تطبيقات المشتريات الإلكترونية للأنشطة المستثناة، والعاملون في تطبيقات التوصيل للأنشطة المستثناة).

 

اقرأ أيضا:

جولات إشرافية في مساكن العمالة الوافدة بنجران لمواجهة كورونا

«هدف» يدعو منشآت القطاع الخاص للتسجيل في مبادرة دعم التوظيف

جولات إشرافية في مساكن العمالة الوافدة بنجران لمواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة

شروط التقديم لوظائف وزارة الحج والعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفر عدد (50) وظيفة شاغرة للرجال والسيدات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.