غرفة مكة

غرفة مكة تعلن عن أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة الغربية

أعلنت غرفة مكة عن مشروع إنشاء أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في العاصمة المقدسة على مساحة نحو 72.000 متر مربع، في محيط مبنى الغرفة بحي التخصصي على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مكة المكرمة – جدة السريع”.

من جهته، قال هشام كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة إن مركز مكة للمعارض والمؤتمرات هو الأول من نوعه في العاصمة المقدسة والأكبر في منطقة مكة المكرمة، ويأتي لخدمة الاقتصاد والمجتمع المكي، وتعزيز دور مكة المكرمة كملتقى للأعمال وعاصمة للاقتصاد الإسلامي.

بدوره، أكد مازن درار؛ عضو مجلس الإدارة المشرف العام على المشروع، أن مركز مكة المكرمة للمعارض والمؤتمرات يمثل إضافة نوعية من حيث الناحية المعمارية للعاصمة المقدسة إذ تصل المساحة لـ 10.000 متر مربع، وتنقسم إلى 3 أقسام، وتستوعب نحو 50.000 زائر يوميا، مؤكداً أن المركز يشكل إضافة جديدة إلى قاعات المؤتمرات والاجتماعات الموجودة بالغرفة ويعزز التوجه لتحويل مكة المكرمة إلى مدينة للمؤتمرات والفعاليات، مستفيدة من القيمة العالية للعاصمة المقدسة.

وحرص على تسليط الضوء على مميزات المركز؛ حيث يساهم في سهولة الوصول إلى الموقع، إضافة إلى قربه من المناطق الحيوية، وقربه من الحرم المكي الشريف، ويتضمن المشروع الرئيسي إقامة فندق 4 نجوم لخدمة المركز ومركز تجاري حيوي للماركات العالمية، كما يتضمن المشروع إقامة مجمع خدمات إعاشة ومرافق لعربات الأطعمة ومساحات جمالية للموقع.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى رجب؛ عضو مجلس الإدارة، أن المركز ينقسم إلى أقسام داخلية وخارجية؛ حيث تصل ساحة الفعاليات الخارجية إلى 8000 متر مربع، فيما ساحة المواقف والخدمات على مساحة 15.000 متر مربع، لافتًا إلى أن صالات العرض الرئيسية قابلة لتقسيم الصالة الرئيسية إلى 6 صالات متعددة المساحات ومنطقة للخدمات ومصلى ومستودعات تخزين ومكاتب إدارية وصالات اجتماعات.

اقرأ أيضًا:

منصة “اعتماد” تتيح الاستعلام عن الراتب للموظف الحكومي

الشورى يدعو “منشآت” للإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال

الشورى يطالب الخطوط السعودية بدراسة التوسع في خدمات الشحن الجوي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.