غرفة مكة

غرفة مكة تعتمد هيكلة إدارية جديدة لخدمة قطاع الأعمال

أطلقت غرفة مكة المكرمة عملية هيكلة متكاملة للأعمال الإدارية؛ حيث بدأت، أول يوليو الجاري، تطبيق الهيكل الجديد؛ لتدخل بذلك رحلة جديدة من التنظيم والترتيب المتقدم؛ بما يضمن تطوير الخدمات المقدمة للمنتسبين وقطاع الأعمال.

وتهدف هذه الخطوة، حسب بيان صحفي صادر عن الغرفة، إلى تقديم خدمات بمواصفات عالية لقطاع المال والأعمال والمجتمع، وتمكينها من أداء دورها الحيوي للأعمال والمجتمع، وتطوير أعمالها النوعية؛ لتسهم في تحقيق أعلى درجات الحوكمة والرقابة الداخلية، والمضي قدمًا مع نظام الغرف التجارية الجديد، بما يعكس توجهات “استراتيجية غرفة مكة المكرمة 2022” التي أطلقتها سابقًا.

وبهذه المناسبة، أوضح هشام بن محمد كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، أن الباكورة كانت بتدشين استراتيجية الغرفة 2022، والتي أنتجت عددًا كبيرًا من المبادرات الفاعلة المنبثقة عن أولويات وأهداف بيت أصحاب الأعمال.

وأضاف: “نعي أن هذه التغييرات الكبيرة جعلت من التطوير الداخلي حاجة ملحة؛ لتتمكن الغرفة من أداء دورها في خدمة الاقتصاد والمجتمع بشكل أكثر كفاءة، مسترشدين برؤية المملكة 2030، بما يتيح لنا المشاركة في العمل العام وخدمة القطاع الاقتصادي وتنمية الأعمال والمجتمع”.

وأشار “كعكي” إلى أن “التغيرات في الهيكل الإداري سهلت مهمة تطوير واستحداث عدد من المراكز التخصصية”، لافتًا إلى أن الغرفة حصلت، ومن خلال استشارة كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في نظم المعلومات الإدارية، والتحليل الاستراتيجي للمنشآت، على هيكل إداري متطور وشامل.

ومن جانبه، أشار عصمت بن عبدالكريم معتوق؛ الأمين العام، إلى أن الهيكل الإداري الجديد ينظم باقة الخدمات النوعية الكبيرة التي تقدمها غرفة مكة المكرمة للتجار والصناع والمجتمع، مثل مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري وحل النزاعات، والمرصد العقاري، ومركز التقييم العقاري، ومركز البحوث والدراسات، وإدارة الاستثمار، ومركز ريادة الأعمال، ومركز التدريب، ومركز المعارض والمؤتمرات.

وأضاف: “نقف بفضل الله على أرض صلبة من الإنجازات التي حققها فريق عمل غرفة مكة المكرمة بسواعد متكاتفة وعمل مستمر بُني على خبرات متراكمة لخدمة قطاع الأعمال”.

اقرأ أيضًا:

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يختتم فعالياته

السواحه يدشن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يناقش 5 محاور أساسية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي يطلق معسكر تقنيات المياه بالرياض

أطلق مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، النسخة الثالثة من معسكر تقنيات المياه للمبتكرين والمهتمين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.