غرفة مكة

غرفة مكة تطلق “منصة الاستشارات” لدعم رواد الأعمال

تطلق غرفة مكة المكرمة، يوم الخميس الموافق 12 نوفمبر، أول منصة استشارات من نوعها على مستوى الغرف السعودية وذلك خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي يستمر حتى 19 من الشهر الجاري.

يأتي ذلك بهدف دعم رواد ورائدات الأعمال في مختلف قطاعات الأعمال من خلال توفير المستشارين والمختصين الذي يقدمون برامج الدعم المختلفة بغية إيجاد بيئة استثمار جاذبة ومستدامة.

من جهته، قال المهندس عصمت عبدالكريم معتوق؛ الأمين العام لغرفة مكة المكرمة، إن إطلاق “منصة الاستشارات” التابعة لمركز ريادة الأعمال سيشهد حزمة متنوعة من البرامج التي تستهدف فئات المجتمع المختلفة عبر سلسلة من اللقاءات أن المنصة ستقدم استشاراتها مجانًا خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وأضاف أنه سيواكب ذلك إطلاق سلسلة من اللقاءات الخاصة بريادة الأعمال التي تقدم بواسطة نخبة من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية وعدد من المسؤولين.

بدوره، أوضح وديع مليباري؛ مدير مركز ريادة الأعمال بغرفة مكة المكرمة، أن منصة الاستشارات هي منصة إلكترونية تعمل كداعم في مجال الاستشارات استجابة لطلبات العملاء من رواد ورائدات الأعمال مقابل مبالغ رمزية تحدد على حسب نوع الاستشارة والقطاع والتخصصات من دراسات جدوى لريادة الأعمال، والاستشارات القانونية والمالية والإدارية والفنية والتسويقية، وسيتم إضافة الاستشارات الطبية فيما بعد.

وأكد أن المنصة توفر الجهد والوقت، حيث يتم توفير مستشارين من مختلف المناطق من داخل المملكة “أون لاين”، وفي مرحلة قادمة سيتم فتح المجال لتوفير مستشارين من خارج المملكة.

اقرأ أيضًا:

جمعية الكشافة تنظم أمسية تدريبية عن ريادة الأعمال

5 خطوات للتقديم على وظائف برنامج العمل عن بعد

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية توفر عددًا من الوظائف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كلية الجبيل الصناعية

اعتماد برامج كلية الجبيل الصناعية من الجمعية الدولية للتعليم والتدريب المستمر IACET

حصلت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية علي اعتماد شامل من الجمعية الدولية للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.