غرفة مكة

غرفة مكة تطلق مركزًا للتحكيم التجاري

أطلقت غرفة مكة، مؤخرًا، مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة مركز التحكيم وعبدالله فؤاد أكبر؛ مدير مركز التحكيم التجاري بالغرفة.

وتم تعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري وأعضاء مجلس إدارته؛ حيث تقرر تعيين د.عمر بن فتحي الخولي رئيسًا، ود.بشار بن عمر المفدى وأ.عدلي بن علي حماد، وأ.عبداللطيف بن عوض القرني، وأ.عبدالعزيز بن سعد الدغيثر أعضاء لمجلس إدارة مركز التحكيم التجاري.

وبهذه المناسبة، أوضح عبدالله فؤاد أكبر؛ مدير مركز التحكيم التجاري بغرفة مكة المكرمة، أن خطوة تأسيس المركز عكست أولوية الاستدامة المالية والتميز المؤسسي لإستراتيجية غرفة مكة المكرمة ٢٠٢٢م، قائلًا: «أبارك للدكتور عمر الخولي رئاسة مجلس إدارة المركز والسادة الأعضاء حصولهم على العضوية، وأسال الله لهم العون والتوفيق في هذه المهمة التي هم أهل لها بإذن الله».

ومن جهته أعرب عمر الخولي؛ رئيس مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري، عن شكره كل القائمين على مركز التحكيم التجاري.

وأضاف: “نحمدالله على تمام هذا المشروع؛ الذي يهدف إلى خدمة الأعمال والمجتمع في العاصمة المقدسة، ويعد عنصرًا فعالًا في تسريع وتيرة حل النزاعات التجارية والحفاظ على العلاقات بين التجار والصناع، ويساعد في تحقيق التنمية المستدامة في منطقة مكة المكرمة؛ ويشجع على الاستثمار الأجنبي بمدينة مكة المكرمة”.

وقال الخولي: “اليوم نحن نقف على أعتاب المستقبل، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقني وإخواني في مركز التحكيم التجاري في أداء رسالتنا على أكمل وجه”.

يُشار إلى أن فض النزاعات التجارية ليست مهمة جديدة على غرفة مكة المكرمة؛ حيث كانت سابقًا تندرج تحت التحكيم الحر، وطالما قدمت الغرفة خدماتها لحل النزاعات التجارية بين التجار وأصحاب العلاقة، لكنها اليوم انتقلت إلى آفاق جديدة في مجال التحكيم التجاري المحوكم وفق تنظيم مؤسسي منظم.

وتسير غرفة مكة المكرمة بخطى ممنهجة متوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، ومع متطلبات نمو المجال الاستثماري والتجاري في المملكة العربية السعودية.

واتخذت غرفة مكة المكرمة، منذ اليوم الأول لإطلاق استراتيجية الغرفة 2022م، ومع اتساع نطاق التحكيم وحل النزاعات، خطوة استباقية؛ لتطوير مجال فض النزاعات بين الأطراف، ونشر ثقافة التحكيم المؤسسي ولدعم بيئة الاستثمار في مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية؛ عبر وضع حجر الأساس لمركز التحكيم التجاري بغرفة مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الموارد البشرية توفر عددًا من الوظائف الشاغرة

أمانة منطقة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإقامة مجمع تجاري

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل مع المصرف الأهلي العراقي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.