غرفة مكة المكرمة

“غرفة مكة المكرمة” تعقد جمعيتها العمومية أول يوليو عبر تقنية “زووم”

دعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أعضائها المشتركين المجددين لاشتراكهم للعام المالي 2019-2020م إلى حضور الجمعية العمومية التي ستُعقد في الأول من يوليو المقبل، عبر منصة “زووم”؛ التزامًا بموجهات التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب جائحة كورونا “كوفيد -19”.

ويناقش الاجتماع، الذي يأتي استنادًا على المادة (13) من نظام الغرف التجارية الصناعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/6 بتاريخ 30/04/1400 هـ من اللائحة التنفيذية لذات النظام، التقرير السنوي لنشاط الغرفة، والحساب الختامي والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019م، وكذلك الموازنة التقديرية للسنة المالية 2020م، بحضور هشام محمد كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة  ونائبيه وأعضاء المجلس.

وأشارت الغرفة إلى أن المؤسسات الفردية يمثلها المالك أو مديرها بموجب تفويض مصدق عليه من الغرفة، أما الشركات فيمثلها رئيس مجلس الإدارة أو أحد أعضائها أو المدير بموجب تفويض مُصدق من الغرفة، كما اشترطت أن يكون اسم الممثل مقيدًا في السجل التجاري.

واعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة أن العام الجاري 2020 هو عام التحدي الأكبر الذي يواجه الغرفة في العقدين الأخيرين، مؤكدًا أن الغرفة ستعبره بأمان بتكاتف الجميع، لافتًا إلى أن التفاصيل المالية للعام 2019 كشفت عن أداء جيد للغرفة على الرغم من بعض الظروف الضاغطة.

ولفت إلى أن اجتماع الجمعية العمومية يمثل مرآة حقيقية لمسار العمل خلال العام، ويكرس للشفافية والإفصاح، وشرح تفاصيل الخطط وتنفيذها، فضلًا عن الرؤى الجديدة للمراحل المستقبلية، مبينًا أن مشاركة سيدات ورجال الأعمال في الجمعية العمومية تتيح لهم الفرصة لمناقشة القوائم المالية وجميع البنود بشفافية كاملة، والاطلاع على تقارير الأنشطة المختلفة، ومعرفة دور الغرفة في كل ما من شأنه الارتقاء بمجتمع الأعمال في مكة المكرمة والمجتمع المحيط.

اقرأ أيضًا:

مديرة حقوق الإنسان بالشرقية: السعودية كفلت تمكين المرأة في المجال القانوني

“الطبشي”: أتوقع مستقبلًا أفضل للفرنشايز بالمملكة بعد صدور اللائحة التنفيذية

ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 7.04% في أبريل

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام خاص

شهد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مؤخرًا، قمة مجموعة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.