نظام العمل

غرفة حفر الباطن تنظم ورشة “نظام العمل والتعديات السلوكية ومجالات التوطين”

نظّمت غرفة محافظة الباطن، أمس الثلاثاء الموافق الثامن من أكتوبر، ورشة عمل حملت عنوان “نظام العمل والتعديات السلوكية ومجالات التوطين”؛ وذلك بالتعاون مع إدارة التفتيش بفرغ وزارة العمل بالمحافظة.

قدّم ورشة “نظام العمل والتعديات السلوكية ومجالات التوطين”، المدرب فايز الصقري؛ رئيس قسم التفتيش، والذي أكد أن الوزارة تسعى لإيجاد بيئة عمل آمنة في منشآت القطاع الخاص تتسم باحترام الجميع وصيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة، بوضع تنظيم لسلوكيات العمل في لائحة تنظيم العمل الموجودة في اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقاتها.

وتطرّق إلى تعريف ضوابط الحماية من التعديات السلوكية ونطاقها، وتدابير الوقاية والحماية العامة التي يجب أن تتخذها المنشأة.

واستمرت ورشة العمل التي لمدة 4 ساعات، بحضورعدد من أصحاب وسيدات الأعمال في المحافظة، وتناولت فيها عدة موضوعات أبرزها: التعديات السلوكية وتحديات التوطين. كما سلّطت الضوء على أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين منظومة العمل وقطاع الأعمال، وتحفيز نمو القطاع الخاص، وتهيئة بيئة عمل محفزة للباحثين عن عمل، والتعريف بضوابط الحماية، وتدابير الوقاية والحماية العامة، إضافة إلى مناقشة أبرز تحديات التوطين والحلول المقترحة لهذه التحديات.

اقرأ أيضًا:

“التجارة”: بدء تطبيق نظام الامتياز التجاري أبريل القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الأمير سطام في الخرج تطرح وظائف أكاديمية شاغرة

أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج، عن بدء استقبال طلبات المتقدمين ممن تنطبق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.