غرفة حائل تطلق حملة وطنية لتأهيل المواطنين للتوطين

تستعد غرفة حائل لإطلاق حملة وطنية تستهدف تدريب وتأهيل المواطنين والمواطنات في 12 نشاطًا ومهنة، سيتم قصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات .

وتستهدف المرحلة الأولى من خطة التوطين كلًا من محلات ” المستلزمات النسائية، وبيع وصيانة الجوالات، ومحلات الذهب والمجوهرات، وبيع المستلزمات الرجالية، ووكالات بيع السيارات، ومحلات قطع الغيار، والآليات، والمعدات الزراعية، ومعارض بيع الأجهزة الكهربائية، والمشاغل النسائية والصيدليات، والمهن الهندسية.

وستقوم منصة دروب وفقًا بتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب من الجنسين.

وتهدف المملكة من قرارات التوطين توفير المزيد من فرص العمل لمواطني الدولة والحد من البطالة، بما يتوافق مع استراتيجية الإصلاح الاقتصادي في الدولة “رؤية المملكة 2030”.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.