منشآت

«غرفة جدة» و «منشآت» تُوقعان اتفاقية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة جدة، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»؛ لتحديد سُبل التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وتهدف الاتفاقية الموقعة مع «منشآت» إلى تحديد سُبل التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، بما يخدم تنمية قطاعات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في محافظة جدة.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس عماد هاشم؛ أمين عام غرفة جدة، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكة بين غرفة جدة و«منشآت»، وتنمية قطاعات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة.

جديد بالذكر، أن «منشآت» تعمل على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تُصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية.

وتعمل الهيئة كذلك على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت، فضلًا عن إنشاء مراكز خدمة شاملة للمنشآت لإصدار جميع المتطلبات النظامية لها.

وهي تحرص على إزالة المعوقات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها.

اقرأ أيضًا:

«المركز الإسلامي لتنمية التجارة» يوضح أهمية تعزيز الاقتصاد البيني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020

في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة للقراء، يعرض موقع “رواد الأعمال” يوميًا، قائمة بأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.