غرفة جدة تُنظم ورشة عمل للتعريف بنظام سابر

نظمت غرفة جدة أمس الإثنين فعاليات ورشة عمل؛ للتعريف بنظام سابر، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بحضور مساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال، مازن كتبي؛ ومستشار محافظ الهيئة المهندس سلطان أو خشيم.

وركزت الورشة على نظام سابر، كمنصة إلكترونية تتيح للتاجر والمصنع المحلي من إصدار شهادات المطابقة المطلوبة وشهادات مطابقة الإرسالية إلكترونيًا للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المصنعة محليًا لدخولها للسوق السعودي، كما تهدف إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش وبالإضافة إلى التأكد من خلو المنتجات من العيوب.

يذكر أن أبرز مزايا سابر تكمن في تسريع الإجراءات من أجل إصدار شهادات المطابقة المطلوبة، وشهادات مطابقة الإرسالية للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المصنعة محلياً، وتقليل الوقت اللازم لفسح المنتجات من قبل الهيئة العامة للجمارك وحماية المنشآت التجارية والمستهلكين من المنتجات غير المطابقة للمواصفات والحد من المغشوشة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غدًا.. غرفة جازان تنظم ندوة “تمويل وائتمان الصادرات السعودية”

تستضيف غرفة جازان بالتعاون مع البنوك السعودية، غدًا الأربعاء، ندوة اقتصادية بعنوان “تمويل وائتمان الصادرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.