فرص استثمارية في قطاع البيئة بالمملكة

غرفة جدة تُدشن أول فرع لـ«المركز الوطني للمنشآت العائلية»

دشنت غرفة جدة، اليوم الاثنين، أول فرع لـ«المركز الوطني للمنشآت العائلية»، وذلك في إطار مبادراتها الإستراتيجية لخدمة مجتمع الأعمال.

وأكدت غرفة جدة أن «المركز الوطني للمنشآت العائلية» يعمل تحت مظلة مجلس الغرف السعودية، ويستهدف دعم المنشآت العائلية؛ لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير التي تعـزز نموها واستدامتها.

ويعمل المركز على تطوير دور المنشآت العائلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ القدرة التنافسية لها ورفع نسـبة إٍسهامها في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد بالمملكة تماشيًا مع رؤية 2030 التي تستهدف تنوع مصادر الدخل بالمملكة.

ويتمثل الهدف الإستراتيجي للمركز في “تعزيز اهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني” بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة .

ويدعم تدشين الفرع الجديد، التعاون بين غرفة جدة والمركز مما يخدم مجتمع الأعمال بشكل عام والمنشآت العائلية بشكل خاص، إضافة إلى شركاء المركز القطاع العام، والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، والمنظمات الإقليمية والعالمية ذات العلاقة.

تجدر الإشارة إلى أن  المنشآت العائلية  توظف ما يقارب 2.7 مليون موظف ما يشكل نسبة 52 % من إجمالي قوى العمل في المملكة “متضمنة العمالة الوطنية”، وتوظف ما يقارب 2.7 مليون موظف ما يشـكل نسـبة 76 % من إجمالي قوى العمل في القطاع الخاص.

وتشكل المنشآت العائلية غالبية المنشآت العاملة فـي المملكة بحوالي 538 ألف منشأة عائلية ، ما يشكل نسـبة 63 % من إجمالي المنشآت العاملة في المملكة.

اقرأ أيضا:

اللون الأحمر يسيطر على مؤشر الأسهم السعودية بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.