غرفة جدة

غرفة جدة توقع مذكرة مع “كاوست” لتبني الفرص الاستثمارية بقطاع المنشآت الصغيرة

أعلنت غرفة جدة، عن توقيع مذكرة تعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست“، يوم الاثنين الموافق 22 مارس، لتبني الفرص الاستثمارية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى بناء إستراتيجية التحول الرقمي، وتطوير الذكاء الاصطناعي.

وتنطلق مذكرة التعاون من إسهام جامعة الملك عبدالله “كاوست” في النهوض بالمنشآت الصغيرة وريادة الأعمال؛ كونها مؤسسة رائدة في مجال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، إلى جانب اقتراح أفضل مستوى من الخدمة لتحقيق الجودة والتميز في تنفيذ المشروعات بدقة واتقان.

وتركز المذكرة على توثيق العلاقة بين غرفة جدة والجامعة وربطها باحتياجات القطاع الخاص، وإشراك الجامعة في تطوير النظم والإجراءات التي تؤثر إيجابيًا في الأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية، والتعاون في إجراء الدراسات لتطوير الأداء الاقتصادي والإداري والتسويقي.

وتخلل مراسم توقيع المذكرة إقامة حلقة نقاش بين ممثلي الجامعة وقطاعات الأعمال، سلطت الضوء على مشاركة “كاوست” في المجالس القطاعية بالغرفة كشريك معرفي لتنمية وتطوير القطاعات ودعم الفرص الواعدة، وفي مجموعات الخبرة وفي اللجان العلمية، والمشاركة في الأبحاث والدراسات وقواعد البيانات لمختلف القطاعات الاقتصادية.

من جهته، قال محمد بن يوسف ناغي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، إن الغرفة حريصة على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يتلاءم مع توجهات رؤية المملكة 2030 لدفع عجلة التنمية.

ولفت إلى مساهمة الغرفة مع “كاوست” على تعميم استطلاع رأي يهدف إلى قياس مدى حاجة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للبحث العلمي والابتكار، بغرض تطوير برامج الشراكة في مجال البحث والتطوير.

وأشار إلى أن المستقبل يركز على مجالات الاستثمار في الاقتصاد المعرفي بالمملكة، مبينًا أن هناك أربعة مجلس قطاعية بالغرفة تتماشى مع إستراتيجية الجامعة تتمثل في: مجلس الصناعة ، ومجلس التعليم والتدريب ، ومجلس السياحة والثقافة ، ومجلس التطوير العمراني.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تنظّم لقاءً افتراضيًا حول القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية

صور| توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة جازان وبنك الرياض لتقديم خدمات ومنتجات تمويلية

أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج طلاب كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تقدم لقاءً افتراضيًا حول «إنترنت الأشياء وتطبيقاتها»

تنظم مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأحد 8 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.