استيراد مواد غذائية

غرفة جدة توجه رسالة للمستثمرين ومصنعي الأدوية والمنتجات الطبية

وجهت غرفة جدة التجارية والصناعية، رسالة إلى المستثمرين ومصنعي الأدوية والمنتجات الطبية البلاستيكية بشكل عام.

ونشرت الغرفة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” : “تدعو غرفة جدة المستثمرين ومصنعي الأدوية أو المعقمات أو الكمامات أو المنتجات البلاستيكية الطبية ويواجهون عوائق في الموافقات يمكن ان تسهم في حلها الجهات ذات العلاقة مثل وزارة الصناعة أو هيئه الغذاء او الهيئة السعودية للمدن الصناعية ارسال طلباتهم على [email protected]”.

وتواصل الغرفة جهودها لدعم القطاع الخاص والمواطنين والمقيمين في المملكة؛ للحد من آثار فيروس كورونا على كل المستويات.

واتخذت الحكومة حزمة من القرارات الداعمة للاقتصاد والقطاع الخاص وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للتخفيف من عبء تداعيات كورونا على الاقتصاد.

وأصدرت وزارة المالية، أمس الجمعة، عددًا من المبادرات الداعمة للمتأثرين إثر الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 120 مليار ريال، والتي كان أبرزها: “الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو المقبل؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل”.

وشملت قرارات المالية أيضًا :”تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية على الواردات لمدة 30 يومًا مقابل تقديم ضمان بنكي، وذلك للثلاثة أشهر القادمة، ووضع المعايير اللازمة لتمديد مدة التأجيل للأنشطة الأكثر تأثرًا حسب الحاجة”.

وفي الصدد ذاته، أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن عدد من المبادرات المالية لدعم قطاعات مختلفة؛ والتي كان أبرزها: تأجيل وإعادة هيكلة سداد أقساط القروض للمشاريع الصغيرة والمشاريع الطبية، التي يقدمها صندوق التنمية الصناعية، و التي تحل أقساطها خلال العام الجاري، إلى جانب تأجيل أو إعادة جدولة أقساط القروض للمصانع المتوسطة والكبيرة، التي تحل أقساطها خلال العام ذاته والتي تأثرت في المرحلة الحالية، كما سيعمل الصندوق على استحداث برنامج خاص لتمويل رأس المال العامل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا:

تفاصيل إجراءات «الصناعة» لمواجهة تداعيات كورونا على القطاع الخاص

وضع مركز «المعارض» بجدة تحت تصرف وزارة الصحة

القطاع الخاص يوفر أدوية ومعقمات مجانًا لمواجهة “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.