غرفة جدة

غرفة جدة تنظّم ورشة عمل حول التجارة الإلكترونية

تنظّم غرفة جدة، الأحد 16 يناير، ورشة عمل افتراضية حول «التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومركز ذكاء.

تهدف ورشة غرفة جدة إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، والتي يتم من خلالها شراء المنتجات أو بيعها عبر الإنترنت، كما سيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى أربع مراحل.

ويتم خلال الأسبوع الأول من الورشة استعراض المفاهيم الأساسية للتجارة الإلكترونية، كما تتم مناقشة الفروق بين أشكال التجارة الإلكترونية المختلفة. ويسلط الأسبوع الثاني الضوء على الخيارات المتاحة لتحصيل الأموال في مواقع التجارة الإلكترونية بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص وكيفية تفعيلها، بالإضافة إلى أفضل خيارات بناء موقع للتجارة الإلكترونية وكيفية تصميم متجر إلكتروني جذاب.

ويتطرق الأسبوع الثالث إلى كيفية عمل دراسة للسوق ولجدوى المشروع، ويتضمن كذلك عرض دراسات حالة عن بعض المواقع الناجحة في التجارة الإلكترونية، ومناقشة أسباب نجاحها، بالإضافة إلى التطرق إلى التسويق الإلكتروني وكيفية بناء حملة تسويقية فعّالة.

ويركز الأسبوع الرابع من ورشة غرفة جدة على أمثلة عملية وعروض يقدمها المشاركون عن بناء متاجر إلكترونية في شركاتهم، بالإضافة إلى ربط المفاهيم المقدمة في ورشة العمل مع التطبيقات الحالية والمستقبلية للتجارة الإلكترونية.

ويمكن التسجيل في الورشة من (هنــــــــــــــــــــا).

يُذكر أن غرفة جدة تحرص على رعاية مصالح منتسبيها من قطاع الأعمال ومجتمع جدة؛ للرقي باقتصاد المنطقة الغربية، كما شهدت الغرفة العديد من التطورات والتوسعات على المستويين الإداري والتنظيمي؛ لتحسين الخدمات للمشتركين.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تنظّم دورة تدريبية ثانية حول «سلاسل الإمداد والتوريد»

“متمم” يستعرض دور الصناديق التنموية في ‏تنمية الاقتصاد

إطلاق معرض التوظيف الافتراضي الأول في منظومة النقل والخدمات اللوجستية

غرفة حائل تعرّف بنظام المنافسة السعودي

غرفة تبوك تقدم دورة تدريبية حول «إدارة الموارد البشرية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي توضح «المفاهيم الأساسية للتحول الرقمي»

تقدم مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الخميس 13 يناير الجاري، محاضرة افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.