نظام التصديق الإلكتروني

غرفة جدة تنظم ورشة تعريفية بنظام التصديق الإلكتروني

بدأت غرفة جدة في تنظيم ورشة عمل للتعريف بعمل نظام التصديق الإلكتروني منذ يوم الأحد الموافق 30 أغسطس، على أن تستمر حتى 3 سبتمبر؛ وذلك لمدة 5 أيام، في تمام الساعة الثامنة صباحًا، حتى الثانية ظهرًا، في مبنى إدارة المدينـة الصناعيـة (مدن).

وتهدف الورشة إلى تثقيف المصانع الكبرى والشركات بالمنطقة الصناعية، بمفهوم نظام التصديق الإلكتروني، وتذليل المعوقات التي تواجههم.

ويأتي نظام التصديق الإلكتروني في إطار خطة غرفة جدة لتوظيف التقنية في مختلف أعمالها وتطوير مستوى خدماتها؛ لدعم قطاعات الأعمال وتلبية تطلعات أكثر من 100 ألف منتسب بمختلف درجاتهم وفقًا لأهداف مجلس إدارة الغرفة الاستراتيجية في ظل رؤية المملكة 2030.

وجاءت هذه الخطوة انطلاقًا من دور الغرفة في مواكبة التطور في مجالات التقنية الالكترونية وتوظيفها في نواحي عدة، وتنمية القطاع الخاص من الشركات والمؤسسات في التحول الرقمي وتسهيلًا على منتسبي الغرفة للحصول على الخدمات المطلوبة، ليضاف إلى ما حققته من إنجازات واهتمام بمصالح مجتمع الأعمال وتسهيل الإجراءات وتقديم أرقى الخدمات المتميزة على مدار الساعة.

ويضم مشروع التصديق الإلكتروني وفق الآلية الجديدة 19 نموذجًا مربوطة بمختلف الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة، في ظل الحاجة الملحة لهذه التقنية الإلكترونية لإنجاز الأوراق الرسمية في أي وقت دون التقيد بأوقات العمل الرسمي للغرفة، إضافة إلى أن الخدمة تسمح بأرشفة آلية لجميع الوثائق والمستندات المصادق عليها، ناهيك عن تحقيق هذا الخدمة الكثير من المزايا للجهات الحكومية والخاصة من خلال سهولة التحقق من صحة الوثائق بالرجوع إلى موقع التصديق الإلكتروني بالغرفة، وتمكين كل مشترك من الرجوع إلى جميع الوثائق والمستندات المصدقة إلكترونيًا دون الذهاب إلى مقر الغرفة.

جدير بالذكر، أن خطوات التسجيل في التصديق الإلكتروني تتمثل في زيارة موقع غرفة جدة على الإنترنت على الرابط التالي: (من هنـــــــــــا)، اختيار خدمة التصديق الإلكتروني، ثم التسجيل من خلال “مستخدم جديد”، وقراءة شروط الاتفاقية والموافقة عليها، وتفعيل الحساب؛ حيث تصل رسالة على الهاتف المسجل في أبشر في حين تتضمن آلية التصديق الإلكتروني تسجيل الدخول للرابط التالي: https//eservices.jcci.org.sa، وبعدها شحن المحفظة الإلكترونية، واختيار النماذج الجاهزة أو النماذج المفتوحة، ثم تعبئة البيانات، واعتماد الطلب، وطباعته.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة “أساسيات إدارة المشاريع”

“هدف” يدعو منشآت القطاع الخاص إلى عرض فرصه التدريبية عبر “طاقات”

صندوق التنمية العقارية يُودع أكثر من نصف مليار ريال لمستفيدي “سكني”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.