خدمة إسكان العمال داخل المصانع

غرفة جدة تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرات هيئة المدن الصناعية لمواجهة كورونا

نفذت غرفة جدة، عبر منصتها الرقمية التفاعلية اليوم، فعاليات اللقاء التعريفي لمبادرات هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”؛ لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي في القطاع الخاص جراء تداعيات فيروس كورونا.

من جانبه، تحدث المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام هيئة المدن الصناعية، حول آلية الاستفادة من مبادرات وبرامج الهيئة، والتي تأتي في إطار الشراكة التي تجمع “مدن” بمجتمع الأعمال ونشر الوعي حول أهمية دور القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030.

وأوضح أنه يتم العمل على توفير إسكان مؤقت للعاملين داخل المصانع بالمدن الصناعية وفقًا لمجموعة من الشروط والضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتي تشمل عوامل الأمن والسلامة والمساحات بالمنشآت نفسها، وذلك للتخفيف من التكدس البشري في المجمعات السكنية الرئيسية.

وأوضح أن الهيئة تعمل بشكل مكثف على تنفيذ توجيهات بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة “مدن”؛ من أجل توسيع دائرة الأنشطة المستثناة من منع التجوُّل بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وجرى في ختام اللقاء إتاحة المجال للمداخلات والاستفسارات مع المسؤولين في الهيئة، وذلك على صعيد الخدمات وإنهاء طلبات الشركاء من خلال الأنظمة الإلكترونية، وفتح قنوات التواصل كالبريد الإلكتروني، ولايف شات، والتذاكر، وواتس آب الأعمال، وإتاحة كل البيانات والمعلومات حول الإجراءات والمحفزّات والمبادرات لشركاء “مدن” عن طريق رسائل بريدية ونصية.

 

اقرأ أيضًا:

«سكني»يواصل تسليم «الفلل الجاهزة» في 9 مشاريع

“الشورى” يطالب صندوق التنمية الصناعية بدعم الصناعات الطبية

استفاد منها 7843 متدربًا.. “تعليم المدينة المنورة” تنفّذ 14 برنامجًا عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.