غرفة جدة

غرفة جدة تناقش أهمية النمذجة الأولية وكيفية تطوير المنتجات

تقيم غرفة جدة، خلال يومي 12 و13 يوليو الجاري، ورشة عمل افتراضية بعنوان «مقدمة عن النمذجة الأولية وتطوير المنتجات»، وذلك بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وتهدف الورشة إلى شرح مراحل تطوير المنتجات، مع تسليط الضوء على العقبات والصعوبات الفنية والتقنية، وكيفية تجاوزها، وإعطاء المساحة للمشاركين لطرح أفكارهم ومساعدتهم على تطويرها وتنقيحها؛ عبر أنشطة عملية تفاعلية باستخدام نموذج A3 في عرض الأفكار ومعاينتها.

وتسعى ورشة غرفة جدة إلى التعرف على خطوات التصميم والنمذجة الأولية ابتداءً من دوافع الفكرة، ومرورًا بتعريفها، ومناقشة الحلول الممكنة لتنفيذها وانتهاءً بكيفية اختيار التقنيات المناسبة لتصنيعها؛ ليتم تطبيقها في الشركات.

وتعمل الورشة، كذلك، على طرح نظرة شاملة عن التقنيات التي يمكن من خلالها القيام بالنمذجة الأولية للابتكارات والمنتجات، وكيفية اختيار التقنيات الأنسب لكل مشروع بناءً على الظروف التشغيلية للمنتج، ومعرفة التحديات الفنية التي تواجه المخترعين والمبتكرين في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية التغلب عليها معرفة ما يمكن تنفيذه من نماذج أولية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وآلية التقديم على طلب الخدمات من معامل النمذجة الأولية في الجامعة.

وستقدم الورشة للمشاركين نظرة عامة حول تطوير المنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكيف يمكن للنمذجة الأولية أن توفر على المبتكرين الوقت والجهد لإيصال فكرة ابتكاراتهم للمصنعين والمنفذين والمستثمرين وغيرهم؛ مما يساهم في سرعة نقل الأفكار إلى السوق. وتتضمن الورشة أنشطة وجلسات عمل تحفز المشتركين على التفكير خارج الصندوق؛ لتطوير أفكارهم ومنتجاتهم للأفضل بما يناسب الفئة المستهدفة منها.

وستيتح الورشة للمشاركين المجال للتعرف على التقنيات المختلفة لنمذجة أفكارهم بما يناسب التطبيقات المرجوة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

ويمكن التسجيل في فعالية غرفة جدة من (هنـــــــا).

يُذكر أن غرفة جدة تحرص على رعاية مصالح منتسبيها من قطاع الأعمال ومجتمع جدة؛ للرقي باقتصاد المنطقة الغربية، كما شهدت الغرفة العديد من التطورات والتوسعات على المستويين الإداري والتنظيمي؛ لتحسين الخدمات للمشتركين.

اقرأ أيضًا:

الرياض تستضيف منتدى افتراضي لأهم الشركات والمستثمرين في الخليج والمملكة المتحدة

مركز دلني للأعمال يوضح كيفية الحصول على استثمار للمشروع

الخريف: وزارة الصناعة تعمل على تذليل المعوقات أمام المستثمرين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم ورشة بعنوان “ممارسات تسويقية ناجحة للمنشآت الصغيرة”

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الاثنين 2 أغسطس الجاري، ورشة عمل “ممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.