هدف

غرفة جدة تستعرض فرص التعاون مع «هدف» لتمكين مجتمع الأعمال

عقدت غرفة جدة، أمس الثلاثاء، لقاءً موسعًا مع تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بحضور محمد بن يوسف ناغي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، والمهندس عماد بن محمد هاشم؛ الأمين العام، وممثلي مجتمع الأعمال.

وتناولت غرفة جدة، خلال الاجتماع، فرص التعاون المشترك وآليات الدعم لتمكين مجتمع الأعمال بمحافظة جدة، والاطلاع على خدمات «هدف» ورؤيته تجاه القوى العامة الوطنية.

من جانبه، استعرض «الجعويني» أبرز الخدمات والبرامج التي يُقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية، ورؤيته تجاه القوى العاملة الوطنية وتنميتها ورفع قدرتها التنافسية؛ عبر دعم برامج تدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات المستفيدين، من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات متطورة.

 

هدف

ولفت إلى أن «هدف» ومنشآت القطاع الخاص يكملان بعضهما لتحقيق هدف مهم يُكمن في زيادة أعداد أبناء وبنات الوطن في سوق العمل ورفع مهاراتهم وفق بيئة مستقرة ومنتجة، مؤكدًا أن «هدف» له استراتيجية جديدة بدأ في تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، وتشمل مجموعة من المبادرات والبرامج التي تتواكب مع تطلعات الحكومة الرشيدة.

وتطرق «الجعويني»، خلال حديثه في اللقاء، إلى الدعم الذي يقدمه «هدف» للمنشآت لتوظيف السعوديين والسعوديات في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، مُشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف تحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

بدوره، أبان «ناغي» أن اللقاء يأتي في إطار حرص الغرفة على رعاية مجتمع الأعمال والتسهيل عليه ضمن مبادراتها الاستراتيجية لمواكبة رؤية المملكة 2030، والتعاون مع الصندوق لدعم ورفع المهارات وتوطين الوظائف وتمكين القوى العاملة.

وأكد أن الغرفة أطلقت، بالتعاون مع «هدف»، حزمة من ورش العمل والمسارات الوظيفية بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال ومسؤولي الموارد البشرية بالقطاع الخاص، في إطار التوظيف بمختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

أمانة منطقة مكة تعقد ورشة حول «جائزة أمين العاصمة المقدسة للتميز»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.