غرفة جازان

“غرفة جازان” تشارك في المعرض الدولي للاستثمار والامتياز التجاري

أعلنت غرفة جازان عن مشاركتها في «المعرض الدولي للاستثمار والامتياز التجاري» كشريك رسمي، والذي سينطلق خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس 2020، ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في مدينة الرياض.

يشارك في المعرض، الذي يُعقد برعاية إعلامية من شركة «سواحل الجزيرة» ومجلات «رواد الأعمال» و«الاقتصاد اليوم» و«الجوهرة» و«LEADERS»، مجموعة من المتحدثين المتخصصين في النواحي القانونية والتطويرية والاستشارية في مجال الامتياز التجاري “الفرنشايز”؛ من خلال ورش عمل هدفها دعم القطاع ونشر الوعي حول فوائد الامتياز التجاري للاقتصاد الوطني من خلال القيم المضافة التي يحققها، إضافة إلى عدة جلسات تناقش مفهوم صناعة الامتياز التجاري، والتطورات التي حدثت بها في السنوات الأخيرة، ومفهوم حق الامتياز التجاري وفوائده للمانح والمستفيد، وكيفية صنع علامة تجارية ناجحة، وتستعرض الجلسات خطوات منح الامتياز التجاري “الفرنشايز” وعددًا من فرص الامتياز التجاري.

تأتي مشاركة “غرفة جازان” بالمعرض في إطار سعيها لنشر ثقافة الامتياز التجاري؛ والذي يزيد من الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي، كون الامتياز التجاري يمثل من 4 إلى 6% من الناتج المحلي في دول العالم، ويسهم في توفير 9 وظائف لكل امتياز تجاري؛ ما يؤدي لصناعة امتياز تجاري مزدهر ومستديم.

وتسعى الغرفة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الشركات المانحة للامتياز التجاري لمنطقة جازان؛ للمشاركة في المعرض العالمي للامتياز التجاري بجازان ”جذب وبناء” بتاريخ 7-9 سبتمبر 2020 بمركز الأمير سلطان الحضاري، كونه من أهم الأدوات الاستثمارية الفاعلة التي تعمل الغرفة على تفعيلها بالتعاون مع شركائها في المنطقة.


من جانبها، رحبت عبير جليح؛ رئيس شركة «الأبعاد الثلاثة» لتنظيم المعارض والمؤتمرات المدير التنفيذي لمعرض الامتياز التجاري، بمشاركة «غرفة جازان» كشريك استراتيجي للمعرض، مؤكدة أن هذا يمثل دعمًا قويًا له، ويساعد في نجاحه، مشيرة إلى أن المعرض سينظم بالتعاون مع غرفة جازان في الفترة “7-9” سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن المعرض الدولي للاستثمار والامتياز التجاري، في نسخته الرابعة بالرياض، سيوفر أكثر من منصة استشارات، يشارك فيها عدد من كبار خبراء ومستشاري الامتياز التجاري لتقديم الاستشارات الخاصة بالامتياز التجاري؛ منها منصة “خليك فرنشايز” وهي منصة خُصصت للعلامات التجارية المؤهلة لتكون “فرنشايز”، ووجودها هو دعم وتشجيع لرواد الأعمال؛ للتميز والتطور بمشاريعهم.

وأضافت «جليح» أن «المعرض الدولي للاستثمار والامتياز التجاري» يشمل إنشاء منصة (سوق الفرنشايز)، وهي منصة إلكترونية تُروّج للعلامات التجارية، وتساعد في ترتيب لقاءات بين الجهات المانحة للامتياز والمستفيدة منه، بالإضافة إلى منصة (فرنشايز شو) لاستعراض فرص خاصة بالامتياز التجاري في مجال المطاعم والتغذية، كما تم تخصيص موقع ليتمكن أصحاب العلامات التجارية من تقديم منتجاتهم للعملاء، وتم تخصيص موقع إلكتروني للمعرض؛ لاستعراض أهم تفاصيل المعرض والمشاركين فيه.

من جانبه، قال الدكتور ماجد بن إبراهيم الجوهري؛ أمين عام غرفة جازان، “نظرًا لما تشهده المنطقة من نقلة نوعية مميزة في شتى المجالات، حرصت الغرفة على أن تكون شريكًا استراتيجيًا في المعرض العالمي للامتياز التجاري الرابع”.

وأضاف أن الغرفة ستقدم عروضًا مفصلة؛ بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات الاستثمارية بمنطقة جازان، والترويج لمعرض جازان من خلال هذه المشاركة، والتي تهدف إلى دعم كل المنشآت والشركات، من أجل توفير القنوات الاستثمارية المجدية لأبناء هذا الوطن؛لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم وبرامجهم بشكل متميز تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

 

كتب: أحمد الزيلعي

 

اقرأ أيضًا :

عبير جليح: المعرض الدولي الاستثمار والامتياز التجاري بالرياض منصة كبرى لتمكين العلامات الوطنية

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.