غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تستعرض دور القطاع الخاص في تشغيل مدن المملكة

عقدت غرفة المدينة المنورة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بعنوان “دور القطاع الخاص في تشغيل مدن المملكة”.

وشهدت الورشة التي عقدتها غرفة المدينة المنورة تناول 4 محاور، وهي: التعريف بمشغلي المدن، السكن الجماعي للأفراد، برنامج نقاط المقاول، وترخيص المهن والحرف.

من جهته، قال الدكتور أحمد قطان؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتنظيم مشغلي المدن، إن  محاور التمكين الثلاثة المهمة التي اعتمدتها الوكالة في تخطيط استراتيجيتها للرفع من مستوى الخدمات المقدمة بمنطقة المدينة المنورة من قبل منشآت القطاع الخاص، وهي الشركة، والعمالة، وبيئة السكن، وتمكين هذه المحاور بشكل جيد يسهم في تحسين جميع المشروعات القائمة وكل ما يخدم منطقة المدينة المنورة.

بدوره، لفت المهندس فيصل بن حسين الصقار؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المساعد للعمليات، إلى أن هناك 3 شروط لحصول المكتب الهندسي على التأهيل بترخيص السكن الجماعي للأفراد، وهي حصوله على شهادة التصنيف، والموافقة على اتفاقية مستوى الخدمة بين الوزارة والمكتب الهندسي، وتقديم ضمان بنكي للوزارة لضمان جودة أداء المكتب الهندسي.

وأضافت الدكتورة أمل بنت عبد الحميد شقير، وكيل وزارة الشؤون البلدية والإسكان المساعد لتطوير الأعمال، أن إطلاق برنامج نقاط المقاول جاء تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، وهو أحد المحركات المهمة لتحسين وتعزيز المشهد الحضري، وحجر أساسي لضبط السوق وتحسين جودة البناء والتقليل من مخلفات البناء، وعليه صممت آلية تصحيح النقاط ضمن معايير البرنامج، ويتضمن آلية احتساب النقاط وتصنيفها بموجبه أو سالبة، ويمكن للمنشآت -عن طريق منصة بلدي –معرفة رصيد النقاط الخاصة بها.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة المنورة تبحث سبل دعم «دعم قطاعي السياحة والتجزئة»

غرفة المدينة تبحث الحلول المقترحة للقطاعات المتضررة من التستر التجاري

غرفة المدينة تنظّم لقاءً حول مشروع الفوترة الإلكترونية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.