«غرفة المدينة»: إطلاق منصة المحتوى المحلي قريبًا

كشف منير محمد ناصر بن سعد؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة، عن إطلاق منصة المحتوى المحلي قريبًا؛ بما يتناسب مع التفاعل الملحوظ من قِبل القطاع الخاص وشركات المحتوى المحلي.

وأوضح “بن سعد”؛ خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية بالمدينة عن دور المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، إن تدشين منصة المحتوى المحلي يأتي انطلاقًا من توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل؛ نائب أمير منطقة المدينة المنورة، موضحًا أن الغرفة بصدد تشكيل لجنة لإطلاق المنصة.

حضر ورشة غرفة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل؛ نائب أمير منطقة المدينة المنورة، والدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل؛ رئيس هيئة المحتوى والمشتريات الحكومية.

ولفت «بن سعد»؛ في كلمته الافتتاحية للورشة، إلى دعم أمير منطقة المدينة المنورة ونائبه لقطاع المال والأعمال.

وأكد ما تبذله الإمارة من جهود؛ لتحفيز المبادرات النوعية الهادفة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة بالمنطقة ومحافظاتها، بحانب دور هيئة المحتوى في دعم وتطوير الاقتصاد بالمملكة والاستثمار في القدرات، وخلق فرص عمل مباشرة، وتطوير الصناعات المحلية ورفع حجم التعاقدات.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور غسان الشبل؛ أهمية الورشة في إطلاق مرحلة جديدة لتعزيز دور المنطقة في مسيرة التنمية المستدامة.

من جهته، تناول المهندس عبد الله أبو النصر؛ الأمين العام لغرفة المدينة المنورة، مقومات الصناعة في المنطقة التي ترتكز على الموقع الجغرافي والخدمات اللوجستية والمواد الخام والأيدي العاملة والسوق.

وأضاف: «المدينة المنورة تتوسط خمس مناطق كبرى وتتمتع بخدمات لوجستية تتمثل في قطار الحرمين، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع، بالإضافة إلى توفر الأراضي الصناعية ومدينة المستودعات، والقوى الشرائية العالمية التي تستهدف ٣٠ مليون زائر من ضيوف الرحمن بحلول ٢٠٣٠».

وأوضح أن إمارة المنطقة والجهات ذات العلاقة تعمل على تحسين بيئة مزاولة النشاط التجاري وتعزيز التنافسية لتوفير بيئة جاذبة؛ من خلال منصات الغرفة والمركز الشامل الموحد ومركز التنمية الاقتصادية.

وشهدت الورشة إلقاء الضوء على دور هيئة المحتوى المحلي والتعريف بالمفاهيم الرئيسية للمحتوى المحلي ولائحة التفضيل ومنهجية وآلية القياس ومعادلاتها وبرامج ومبادرات المحتوى المحلي، واختتمت بجلسة نقاش مفتوحة تضمنت الإجابة عن استفسارات الحضور.

 

اقرأ أيضا:

«الإدارة المالية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة» ورشة بالدمام الأربعاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروع الجسر البري

مشروع الجسر البري بين موانئ البحر الأحمر تتضح معالمه بحلول 2020

بدأ العد العكسي لإظهار ملامح مشروع الجسر البري الذي سيربط بين موانئ البحر الأحمر، والخليج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.