غرفة القصيم

غرفة القصيم تؤكد ارتفاع نسبة مشاريع فروعها بالربع الثاني لـ2020

أنجزت إدارة التخطيط والتطوير والجودة في الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم متابعة مشاريع الإدارات والفروع المعتمدة لها في الربع الثاني من السنة الحالية.

وقد ارتفعت النسبة العامة للمشاريع المنجزة في الغرفة خلال الربع الثاني بنسبة (2%) لتصل إلى (94%)، بعد أن كانت نسبة المشاريع المنجزة 92% خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتميزت عدد من الإدارات بنسب إنجازها المتميزة خلال الربع الثاني؛ إذ تمكنت 7 إدارات من تحقيق نسبة إنجاز مكتملة خلال فترة المتابعة، متمثلة بإدارة اللجان القطاعية، والإدارة القانونية، ومركز سيدات الأعمال، وإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الدراسات الاقتصادية والمعلومات، وإدارة الشؤون الإدارية والمالية، وإدارة تقنية المعلومات.

وتسعى الغرفة في المراحل المقبلة إلى تطوير عملية المتابعة الدورية للمشاريع المعتمدة لإداراتها وفروعها؛ إذ تعمل من خلال إدارة التخطيط والتطوير والجودة على تطوير آلية المتابعة للمشاريع المعتمدة، من خلال تطوير نماذج المتابعة، وبناء نظام إدارة المشاريع بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات في الغرفة، وحساب مؤشرات الأداء للمشاريع. وضمن هذا السياق، فإن الغرفة تعتزم إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية والتطويرية الخاصة للمدراء والموظفين على حد سواء، بهدف تحسين مستويات أدائهم، ورفع كفاءاتهم، وزيادة مخرجاتهم، مما ينعكس إيجابًا على مستوى الأداء العام للغرفة، هذا بالإضافة إلى تطوير عملية تقييم الأداء الوظيفي لكافة فئات العاملين في الغرفة.

يذكر أن عملية المتابعة الدورية للمشاريع تتم بصورة ربع سنوية، ويتم خلالها حصر المشاريع المعتمدة لكل ربع ورصد المشاريع المنجزة والمتأخرة، وحساب النسب المئوية المتعلقة بها.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية الصناعية يرعى جهود مجموعة المرأة العشرين

المؤسسة العامة للحبوب تصرف مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح

صور| وزير الإسكان يدشن خدمة “التصاميم النموذجية”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

كشف البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.