تحليل الأعمال الاحترافية

غرفة الشرقية تُوقّع مذكرة تعاون مع هيئة «الأوقاف» لتطوير القطاع

وقّعت غرفة الشرقية، أمس الأربعاء، مذكرة تعاون، مع الهيئة العامة للأوقاف؛ لتطوير قطاع الأوقاف وتفعيل الجانب الاستثماري في مجال تطوير وتنمية القطاع غير الربحي، وتعزيز إسهاماته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقع المذكرة كلٌ من عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، وعماد بن صالح الخراشي؛ محافظ الهيئة العامة للأوقاف.

وتنص مذكرة التعاون على مجموعة المبادرات التي تهدف إلى تطوير قطاع الأوقاف وتفعيل الجانب الاستثماري فيه، وابتكار أساليب حديثة لزيادة العائد من الاستثمار للأوقاف، وتحقيق جودة الخدمات المطلوبة للمستفيدين وأصحاب المصلحة، وزيادة فرص الاكتفاء الذاتي للموقوف.

وفي سياق متصل، أوضح عماد بن صالح الخراشي؛ محافظ الهيئة العامة للأوقاف، أهمية التكامل بين القطاعات المختلفة لما فيه مصلحة المجتمع، لا سيما أن القطاع غير الربحي يُعول عليه بشكل كبير في المرحلة المقبلة أن يكون أحد المساهمين الفاعلين في الناتج المحلي.

من جهته، أوضح “الخالدي” أن الحكومة الرشيدة انطلقت في رؤيتها المستقبلية للقطاع الوقفي، من مرتكزات مؤسسية وتطويرية عدة، هدفها الأول هو الارتقاء بالقطاع الوقفي وإعادة صياغته على نحو أفضل.

وأكد أن غرفة الشرقية تحرص على الوصول بالقطاع الوقفي إلى قطاع فاعل ومؤثر، يغطي قطاعًا عريضًا من احتياجات المجتمع، ويكون رافدًا للاقتصاد الوطني، مُشيدًا بالدور الذي تضطلع به الهيئة العامة للأوقاف في إعادة تنظيم هذا القطاع المحوري، ورعايتها له وفقًا لأفضل الممارسات والتجارب.

اقرأ أيضًا:

في محاضرة بغرفة الرياض.. مطالب بإنشاء جهاز لحوكمة الابتكار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.