لجنة الاستثمار الأجنبي

غرفة الشرقية تُطلق مبادرة «تجسير» 17 فبراير

تستعد غرفة الشرقية لإطلاق مبادرة «تجسير»؛ لتعزيز التجارة البينية بين المصانع المحلية، يوم 17 فبراير الجاري 2020م، بحضور ومشاركة عدد من المتخصصين في الشأن الصناعي داخل مقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

من جانبه، قال عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، إن مبادرة تجسير هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، والتي تأتي ضمن جهود الغرفة بهدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

ولفت “الخالدي” إلى أن الغرفة تنطلق من أهمية إيجاد صياغات واضحة نحو ترسيخ قيم التعاون والمشاركة والتكامل بين الصناعيين المحليين، بما يُحققه العمل التعاوني من سهولة في تبادل للمعلومات والمنتجات والخدمات بين المصانع بعضها البعض.

وقال إبراهيم بن محمد آل الشيخ؛ عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والطاقة في غرفة الشرقية: “إن التصنيع اليوم يعدو أولوية كُبـرى على أجندة حكومتنا الرشيدة، ويُمثل خيارًا استراتيجيًا لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام”.

 

وأوضح أن مبادرة «تجسير» تقوم على فكرة التكامل الصناعي، باعتباره الأداة الفاعلة في نسج خيوط التعاون الوثيق وتبادل المعلومات والخبـرات والمنتجات؛ ما يُحقق التميـز في الإنتاج، والولوج السلس إلى الأسواق المحلية والعالمية.

وأكد “آل الشيخ” أن التكامل بين المصانع يفضي إلى تنافسية الصناعة السعودية بمستويات عالية من الأداء والإنتاجية، وإيجاد منتجات ذات قيمة مضافة تُعزّز من المسيرة الصناعية في البلاد.

 

اقرأ أيضا:

وزارة العدل: 17 ألف شخص تقدموا للتسجيل كمصلحين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.