غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظم معرض “صنعتي 2019م” سبتمبر القادم

تنظم غرفة الشرقية، منتصف سبتمبر القادم، فعاليات النسخة الخامسة من معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2019م”، وذلك بمقر معارض الظهران الدولية “أكسبو” بالدمام، وسيحظى المعرض، وفقًا لبيان الغرفة، بمشاركة أكثر من 340 أسرة منتجة في المنطقة.

وبهذه المناسبة، أوضح عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن فعاليات معرض “صنعتي” للأسر المنتجة ستسهم في تحفيز الهمم والطاقات نحو المزيد من الجهد والعطاء للمنطقة، مؤكدًا أن فئة الأسر المنتجة تحظى بدعم رسمي كبير، وأن رؤية المملكة 2030 تحرص على توسيع دوائر دعمها وتمويلها وتهيئة الأجواء للأسر المنتجة على أُسس سليمة وقواعد ثابتة.

وأضاف أن المعرض هذا العام يعمل على زيادة مساهمة الأسر في تطوير نشاطها، وتسويق منتجاتها، لافتًا إلى أنه تم تخصيص أجنحة مجانية للأسر المنتجة، كما تم وضع مجموعة من المعايير؛ لاختيار الأسر المنتجة التي ستشارك بالمعرض.

وبين “الخالدي” أنه سيسبق المعرض إقامة سلسلة من الدورات، والبرامج التدريبية التطورية لجميع الأسر المُسجلة؛ وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الأسر المنتجة للاستفادة من هذه البرامج والدورات التي يقدمها نخبة من المتخصصين في كافة الممارسات التجارية الإلكترونية منها والمباشرة.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية إن قطاع الأسر المنتجة يمثل خيارًا استراتيجيًا ضمن خيارات رؤية المملكة، الأمر الذي يدفع الغرفة إلى تبني المبادرات، وطرح البرامج والدورات، وإقامة المعارض، موضحًا أن غرفة الشرقية تولي قطاع الأسر المنتجة اهتمامًا كبيرًا؛ حيث تم وضع هذا القطاع ضمن مُستهدفات الغرفة للمسؤولية الاجتماعية.

يُذكر أن معرض الأسر المنتجة “صنعتي” يهدف إلى المُساهمة في إعادة تنظيم عمل الأسر المنتجة بالمنطقة الشرقية، ودعمها للمشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني؛ وذلك إيمانًا منها بأن مشروعات الأسر المنتجة تمثل نقطة انطلاق حقيقية إلى عالم ريادة الأعمال.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020

في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة للقراء، يعرض موقع “رواد الأعمال” يوميًا، قائمة بأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.