غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظم برنامجًا عن “بناء الهوية الاحترافية والعلامة التجارية للمشاريع”

تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، برنامجًا تدريبيًا بعنوان “بناء الهوية الاحترافية والعلامة التجارية للمشاريع”؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو الجاري، عبر برنامج “زووم”.

ومن المقرر أن تقدم البرنامج فوزية القحطاني؛ مديرة فرع البنك النسائي بالدمام، على أن يتضمن عددًا من المحاور، أهمها: الفرق بين الشعار، الهوية، والعلامة التجارية، مفهوم العلامة التجارية، الغرض منها، ومفهوم الهوية الاحترافية ومكوناتها.

على جانب آخر، عقدت غرفة الشرقية لقاءً عن بُعد استضافت خلاله المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين؛ حيث تناول آثار جائحة كورونا والفرص والتحديات في قطاع الطاقة ودور قطاع المقاولات والتصنيع والتوريد والمشتريات إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالقطاع الخاص.

وأكد المهندس الناصر، أن تطور علاقة أرامكو السعودية بالقطاع الخاص جاء منذ بدايات الشركة، وأصبحت ممنهجة وأكثر شمولًا وترتكز بصورة واضحة على برنامج “اكتفاء”، مؤكدًا أن نجاح هذا البرنامج كان سببًا في نجاح أرامكو السعودية -بالشراكة مع القطاع الخاص- في توطين الأعمال وخلق فرص وظيفية وتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف أن برنامج اكتفاء أثبت جدواه خلال فترة الجائحة، التي تسببت في تأثر سلاسل الإمداد العالمي، موضحًا أن أرامكو قامت بزيادة حافز تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في معادلة اكتفاء بمقدار خمسة أضعاف، وسيضيف هذا الحافز رغبة لدى الشركات الكبرى في زيادة الفرص المتاحة في سلاسل إمدادها وتأهيل الشركات الصغيرة للمشاركة، ومن خلال ذلك سيدعم برنامج اكتفاء مبادرة غرفة الشرقية “تجسير”.

وأكد الناصر أن أرامكو السعودية تحرص دائمًا على أن يكون موقفها نابع من مسؤولياتها التي توازن بين الأهداف التجارية والإستراتيجية والمسؤوليات الوطنية، مضيفًا: “أننا متفائلون بأن الأسوأ في هذه الجائحة قد أصبح خلفنا، وأن أرامكو تعرضت في الأزمة لتحديات كبيرة، ولكن بحمد الله كانت جاهزيتنا عالية للتعامل مع الجائحة؛ لأن التعامل مع الأوبئة جزء من برنامج إدارة المخاطر في الشركة، وكانت الأوبئة إحدى المخاطر الفرعية المصنفة ضمن الحوادث غير الصناعية، ولكن بعد الجائحة تم إعادة تصنيفها إلى واحدة من المخاطر الرئيسة”.

اقرأ أيضًا:

الملحق الثقافي بالقاهرة يناقش آلية القبول للعام الجامعي الجديد

“تداول” تكشف موعد إطلاق سوق المشتقات المالية في المملكة

5 شروط للقبول في جامعة الملك خالد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.