غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظم النسخة السابعة من معرض وظائف 2019 أكتوبر المقبل

تطلق غرفة الشرقية ، خلال الفترة من 14: 17 أكتوبر القادم، فعاليات النسخة السابعة من معرض الوظائف “وظائف 2019″، والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وذلك على أرض شركة معارض الظهران الدولية (الظهران إكسبو) بالراكة (بالخبر)، وبمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والأهلية المعنية بتنمية وتطوير الموارد البشرية.

 

وبهذه المناسبة، قال عبد الحكيم الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة دأبت على إقامة هذا المعرض كل عام؛ بهدف دعم الجهود الوطنية الصادرة من مختلف الجهات المعنية بغرض توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في هذا الشأن، وبالتالي توفير فرص عمل ملائمة للشباب السعودي المؤهل.

 

وأضاف أن المعرض سعى، خلال دوراته السابقة، إلى تحقيق المعادلة الهامة في موضوع توطين الوظائف والمتمثلة في تحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة.

 

وثمّن “الخالدي” لسمو أمير المنطقة الشرقية رعايته واهتمامه بهذه المناسبة، وغيرها من مناسبات غرفة الشرقية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص سموه ودعمه لكل ما من شأنه دعم وتطوير الكفاءات البشرية، وتحقيق مشاركتها في التنمية والتطور الشامل الذي تشهده البلاد في كافة المجالات، خصوصًا في المجال الاقتصادي، مشددًا على أن المعرض يعد داعمًا حقيقيًا لمشروع التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد؛ إذ تعتمد على العنصر البشري الوطني، الذي يسعى المعرض لاستقطابه، وتجيير كفاءته ومؤهلاته لصالح التنمية ورفع شأن الوطن، الذي يفتخر بأبنائه، وينهض بهم، وينطلق بما يحملونه من مؤهلات.

 

وأشار الى أن هذا المعرض يشكل قناة مهمة لطالبي العمل، ويفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية، التي تبحث عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقتها، وتنثر إبداعها، وتحقق تطلعاتها الشخصية، وتدعم خيارتنا التنموية التي لا حد لها، مؤكدًا أن العنصر البشري هو الأساس في هذه البلاد بغض النظر عن موقعه الوظيفي ومكان عمله.

 

وقال “الخالدي” إن الغرفة تتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات التي تمت في العام الماضي، بعد أن سجل المعرض زيارة أكثر من 18 ألف من طالبي وطالبات العمل، وسط اهتمام كبير من الشركات المشاركة والمستفيدين، وقد بلغ عدد المشاركين في المعرض  حوالي  137 شركة ومؤسسة قدمت أكثر من 6500 وظيفة، هذا غير المشاركة البارزة من قبل بعض الجهات الحكومية البارزة ومنها: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وغيرها.

 

من جهته، قال عبد الرحمن بن عبد الله الوابل؛ أمين عام غرفة الشرقية، إن المعرض يعكس حرص مؤسسات القطاع الخاص على استقطاب الشباب السعودي من جهة، ومن جهة أخرى يوفر منصة سانحة للشباب السعودي للاطلاع على الفرص الجديدة بما يتلاءم مع ما يحملون من مؤهلات، وما تنطوي عليه سوق العمل من فرص وظيفية واعدة، خاصة وأن البلاد تشهد طفرة تنموية كبيرة، تطلب كفاءات وخبرات ومهارات الشباب السعودي.

 

وأضاف أن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب أساسية؛ حيث يتمثل الجانب الأول في الشركات التي تواجه تحدي توفر القدرات البشرية المؤهلة، في حين يأتي الجانب الثاني في إطار إفادة الشاب المؤهل علميًا وعمليًا؛ حيث يوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق علمه وخبرته، ويتمثل الجانب الثالث في الجهات الوسيطة التي تقوم بتدريب وتعليم وتأهيل وتنسيق العلاقة بين العامل وطالب العمل.

 

وأعرب “الوابل” عن أمله في أن يسهم معرض “وظائف 2019” في تحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل هامة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تطلق مبادرة وطنية لتدريب وتأهيل 3000 طالب عمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ذكاء

وزير التجارة يفتتح مركز “ذكاء” لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي

شهد المهندس ماجد بن عبدالله البواردي، نائب وزير التجارة والاستثمار، والأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الثنيان؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.