غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد ورشة عمل للتعريف بـ «المرصد الوطني للعمل»

عقد مركز التوظيف في غرفة الشرقية، اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان «المرصد الوطني للعمل.. مؤشرات سوق العمل بالمنطقة الشرقية»، وذلك بمقر الغرفة في الدمام.

وفي هذا السياق، أوضح سامر الريّان؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لقطاع العملاء، خلال فعاليات الورشة، أن مؤشرات سوق العمل في المنطقة الشرقية تسير بمنحى إيجابي، في العديد من المؤشرات؛ منها زيادة عدد السعوديين في سوق العمل خلال العام الماضي 2019، منوهًا بأن نسبة كبيرة من مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية وجدت لها موقعًا في سوق العمل بالمملكة.

وأشار إلى أن معدل البطالة في جميع أنحاء المملكة بلغ نحو 12% خلال العام الماضي، لافتًا إلى ارتفاع نسبة القوى العاملة التي دخلت سوق العمل في المنطقة الشرقية إلى 17%، وأن 11% من خريجي المعاهد والجامعات بالمنطقة الشرقية حصلوا على وظائف خلال 6 أشهر من تخرّجهم، بينما التحق حوالي 6% من الخريجين بسوق العمل قبل انقضاء الستة أشهر.

يُشار إلى أن عددًا من المؤسسات التعليمية والتدريبية في المنطقة الشرقية حققت نسبًا عالية من التوظيف، مثل كلية الجبيل الصناعية التي تم توظيف 90% من خريجيها، بينما تفاوتت نسبة توظيف الخريجين من الجامعات والكليات الأخرى ما بين 10 و20%.

اقرأ أيضًا:

الثلاثاء.. «غرفة الشرقية» تنظم جلسات استشارية للمشاريع الصغيرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.