تحسين بيئة الأعمال

غرفة الشرقية تعقد ورشة عمل «التمويل الجماعي»

عقدت اللجنة المالية بغرفة الشرقية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان «التمويل الجماعي» وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

وأوضح يوسف بن عبدالرحمن الزميع؛ أخصائي تطوير السياسات بهيئة السوق المالية، أن التقنية المالية تُعد صناعة جديدة تستخدم التطبيقات التقنية لتحسين المنتجات والخدمات المالية، عبر تيسير وصول جميع فئات المستثمرين إلى الخدمات المالية بطريقة سريعة ومبسطة وبتكلفة تنافسية.

وبين الزميع، أن التقنية المالية تخدم جميع القطاعات، وينبثق منها الكثير من الأنشطة المختلفة منها التمويل الجماعي، لافتًا إلى أن الهيئة خصصت منصة باسم «المستشار الآلي»، وتختص بالاستثمارات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030 تتبنى تشجيع الاستثمار، لكونها داعمًا أساسيًا للرؤية بوصفها مساهمًا في إنشاء قنوات جديدة للتمويل والاستثمار تستهدف مختلف القطاعات، وتشجع إنشاء كيانات اقتصادية وفرص عمل جديدة.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء يُقر تعديل المادة «49» من نظام ضريبة القيمة المضافة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.