غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد لقاء حول طرق الدفع الحديثة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

عقدت غرفة الشرقية، اليوم الاثنين، لقاءً مفتوحًا تحت عنوان «وسائل الدفع الحديثة خيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور»، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.

قدّم اللقاء زيد بن عبد الله اليعيش؛ رئيس اللجنة المالية بغرفة الشرقية؛ حيث أكد أهمية الاعتماد على الطرق الحديثة والمبتكرة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واستخدام الطرق الحديثة للدفع، وذلك إذا رغبت هذه المؤسسات في أن تنسجم مع التحوّلات التي تشهدها كل الفئات الاجتماعية صوب الشراء عبر الإنترنت.

ولفت إلى أن القطاعين الحكومي والخاص يشهدان تطورات كبيرة في استخدام وسائل الدفع الحديثة، والتخلي التدريجي عن وسائل الدفع التقليدي، مُشيرًا إلى ظهور شركات متخصصة في إيجاد التطبيقات اللازمة للتجارة الالكترونية.

وشدد «اليعيش»، خلال اللقاء، على ضرورة إلزام المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتماد نقاط البيع باستخدام الوسائل الحديثة التي سوف تسهم في توسعة النشاط وتقديم الخدمات.

وتطرق اللقاء إلى منتجات التأمين الجديدة التي منها “تأمين المساكن والمجوهرات والمشاريع”، إضافة إلى تأمين المركبات والتأمين الصحي.

اقرأ أيضًا:

وزير التجارة يكشف أبرز ملامح لائحة التصرف بالعقارات البلدية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق الوقف الصحي

بـ 200 مليون ريال.. أرامكو تدعم صندوق الوقف الصحي

أعلنت شركة النفط العملاقة (أرامكو)  عن تقديم دعم مالي لـ «صندوق الوقف الصحي» بلغت قيمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.