غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد برنامجًا تدريبيًا بعنوان «نظام العمل السعودي» 15 مارس

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان «نظام العمل السعودي»، للرجال، وذلك يوم 15 مارس الجاري، بمركز خدمات شرق الدمام.

ويهدف برنامج «نظام العامل السعودي»، إلى توضيح الجانب القانوني في العلاقة العمالية وحقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، وشرح المواد والأبواب الأكثر استخدامًا في النظام للعاملين في سوق العمل.

وتتناول الدورة التدريبية، الذي تعقد على مدى 4 أيام، على أن تتناول في اليوم الأول: مقدمة تاريخية عن الأنظمة العمالية، والاختصاصات الموضوعية والزمانية والمكانية، وباب التعريفات والأحكام العامة.

بينما يتناول اليوم الثاني: نطاق سريان النظام، وعقود العمل وأنواعها، والجزاءات التأديبية وضوابط التحقيق الإداري، كما يناقش اليوم الثالث: حالات فسخ العقد وانتهاء العلاقة العمالية، ومكافأة نهاية الخدمة وآلية احتسابها، والأجور وساعات العمل، ويستعرض اليوم الرابع والأحير: الإجازات بأنواعها وأحكامها، وضوابط وشروط تشغيل السيدات.

ويستهدف البرنامج التدريبي، موظفو إداة الموارد البشرية، ورواد الأعمال، والعاملين في القطاع الخاص ومنشآت التشغيل الذاتي الحكومية.

اقرأ أيضًا:

«الموارد البشرية» توضح حقيقة تحويل موظفي الخدمة المدنية للتأمينات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.