غرفة الشرقية تشارك في فعاليات المعرض العالمي للامتياز التجاري “الفرنشايز”

تشارك غرفة الشرقية، في تنظيم فعاليات المعرض العالمي للامتياز التجاري “الفرنشايز”، في نسخته الثانية كشريك استراتيجي، الذي ينطلق تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز؛ نائب امير المنطقة الشرقية غدًا الخميس، ولمدة ثلاثة أيام، في مركز معارض الظهران اكسبو.

من جهته، أوضح عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، أن مشاركة الغرفة في هذه الفعالية تدخل ضمن نطاق التوجه العام للغرفة في التواصل مع كافة الجهات الحكومية والأهلية بما يخدم الاقتصاد الوطني، وما يحقق فعالية القطاع الخاص في التنمية الشاملة.

وأشاد الخالدي بالبرنامج العلمي للمعرض الذي يشمل عددًا من ورش العمل، تُدعم فكرة “الامتياز التجاري”، وتسلط الضوء على مبادئه القانونية وسبل توطينه بالمملكة وكيفية اختيار مشروع الامتياز الأفضل، خاصة وأن مشاركة عدد من الجهات المعنية في هذا البرنامج من قبل الهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وبنك التنمية الاجتماعية، فضلا عن عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا الشأن.

ويشارك في المعرض عدد من المؤسسات الاستثمارية والمالية، وبعض الشركات العالمية المانحة للامتياز، فضلا عن المؤسسات الاستشارية والمصارف المحلية، ما يجعل المعرض محطة هامة لدعم نشاط الامتياز التجاري.

ويهدف المعرض إلى النهوض بصناعة الامتياز التجاري “الفرانشايز”، وذلك لمواكبة توجه المملكة بالتحول الوطني وفقًا لرؤية 2030، وكذلك فتح المجال أمام المستثمرين ورواد الأعمال الشباب للحصول على فرص محلية وعالمية، من خلال تبادل الخبرات مع الشركات المختصة بالامتيازات التجارية، من خلال الاطلاع على التجارب الناجحة التي سوف يتم تسليط الضوء عليها في المعرض والاستفادة منها.

ويُعتبر المعرض فُرصة للعلامات التجارية الوطنية لزيادة مساحة نشاطها داخل المملكة، وتصدير العلامات المتميزة منها إلى الأسواق الخارجية، ويُتيح المجال أيضًا لدخول استثمارات أجنبية تحت مظلة الامتياز التجاري، ما يخلق فُرصا وظيفية جديدة، وجذبًا لرؤوس أموال أجنبية إضافية.

ويقام ضمن فعاليات المعرض، برنامج علمي يتضمن عدد من الجلسات الحوارية مع أصحاب علامات تجارية معروفة، يتم من خلالها استعراض بعض التجارب الناجحة، و تقديم استشارات مجانية حول كل ما يتعلق بالامتيازات التجارية وخطوات الإنتاج، وغير ذلك.

ويعقد ضمن البرنامج العلمي، عدد من ورش العمل تناقش العديد من المواضيع التي تخص قطاع الامتياز التجاري “الفرنشايز”، وكيفية بناء العلامة التجارية التي تتناسب مع المشروع، ومراقبة المخاطر لرأس المال، وبناء الخطط التسويقية، وشرح اللوائح القانونية المنظمة لهذا النوع من النشاط التجاري.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.