وفد من رجال الأعمال

غرفة الشرقية تستقبل وفد من رجال الأعمال الأثيوبيين

استقبلت الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالدمام، اليوم الثلاثاء، وفد من رجال الأعمال الأثيوبيين برئاسة السيد سبسيب باد أدب؛ الوزير المستشار في سفارة إثيوبيا في المملكة.

وشهدت زيارة وفد رجال الأعمال الأثيوبيين لمقر الغرفة، عقد لقاءً موسعًا مع نظرائهم من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، للتباحث حول العلاقات التجارية بين المملكة وجمهورية إثيوبيا.

وأكد حمد بن محمد البوعلي؛ نائب رئيس مجلس غرفة الشرقية رئيس لجنة الضيافة والترفيه، خلال اللقاء، على عمق العلاقات بين المملكة وجمهورية إثيوبيا، مشيدًا بالخطط والبرامج والمبادرات التي تبناها البلدين والتي تدعم الجانب الاقتصادي.

وأشار إلى أن المملكة أعطت ضمن رؤيتها 2030 أولوية كبرى لتطوير قطاع السياحة في المملكة، موضحًا أن المملكة قد تعهدت بالعديد من مشاريع السياحة الضخمة في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح «البوعلي»، أن المنطقة الشرقية تُعد واحدة من أهم المناطق في المملكة التي تحظى بوجهة سياحية جذابة، ليس في المملكة فقط بل على مستوى منطقة الخليج بأكملها وذلك لما تتضمنه المنطقة من سواحل بحرية بطول 700 كيلو متر، فضلًا عن ما تمتع المنطقة ببنية سياحية من خلال بناء العشرات من مراكز التسوق الحديثة ومراكز الترفيه والحدائق الطبيعية والمواقع الأثرية.

من جانبه، استعرض «سبسيب باد أدب»، خلال الزيارة، الإمكانات الاستثمارية الهائلة في إثيوبيا، والتي تتضمن الاستثمارات الزراعية والمتمثلة في زراعة البن، فضلًا عن العديد من المواقع الأثرية والتاريخية المسجلة في اليونسكو.

ولفت إلى أن إثيوبيا تضم منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA) التي تضم 55 دولة إفريقية وتهدف لإنشاء سوق واحدة للسلع والخدمات في جميع أنحاء القارة.

اقرأ أيضًا:

رئيس لجنة الصناعة بغرفة الشرقية: التصنيع يحقق النمو الاقتصادي المستدام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طريقة تسويق المنتجات بفاعلية

«دلني» يوضح طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في أزمة «كورونا»

وجه مركز دلني للأعمال نصائح حول طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في ظل أزمة فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.