غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تدعو رواد الأعمال إلى «منتدى القطيف للاستثمار 2019»

تُنظم غرفة الشرقية، بمشاركة شركة «أرامكو» السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، والهيئة العامة للترفيه، «منتدى القطيف للاستثمار 2019»، يوم الاثنين الموافق 23 ديسمبر الجاري، بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات في سيهات، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

موضوعات المنتدى

ويتناول «منتدى القطيف للاستثمار 2019» عددًا من الموضوعات؛ أهمها: المعوقات والتحديات التي تواجه الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية، آليات تعزيز جاذبية الاستثمار، أبرز الفرص المتاحة للاستثمار، وتوجيه المستثمرين المبتدئين.

ويتحدث في الجلسة الأولى للمنتدى، خالد بن عبد العزيز الصفيان؛ محافظ القطيف، المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني؛ رئيس بلدية القطيف، المهندس عبدالمحسن بن عبد المجيد الفرج؛ رئيس مجلس الأعمال بفرع الغرفة في القطيف، والمهندس فؤاد بن محمد موسى؛ نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال بشركة «سابك».

ويتحدث في الجلسة الثانية: خالد بن عبد الرحمن الجعفري؛ مدير عام التمويل الاقراضي بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مقعد بن عبد الله الخميس؛ مدير إدارة الخزينة والاستثمار ببنك التنمية الاجتماعية، المهندس محمد بن عواض الشلوي؛ الرئيس التنفيذي للعمليات بمركز أرامكو لريادة الاعمال «واعد»، وغسان بن مقبل خان؛ المدير التنفيذي للإدارة الاستراتيجية بالهيئة العامة للترفيه.

وبهذه المناسبة، أوضح عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، أن جلسات المنتدى تدور حول محورين، الأول يدور حول سبل تعزيز جاذبية الاستثمار والفرص المتاحة، بينما يدور المحور الثاني حول المقومات الاقتصادية والجهات المحركة للاستثمار وأهمية دورها.

وأضاف أن النجاح الكبير الذي حققه المنتدى في النسختين الماضيتين كان دافعًا لتكرار التجربة، ولكن بموضوعات جديدة، ومتحدثين آخرين؛ لمواكبة التطوّرات التي تشهدها المملكة، خاصة على الصعيد الاقتصادي، في ظل رؤية 2030 التي تركز على تنويع مصادر الدخل.

وأكد “الخالدي” أن غرفة الشرقية تحرص على إحداث نقلة نوعية في عطاءات القطاع الخاص، الذي تُعوّل عليه الحكومة الرشيدة في تحقيق رؤية 2030، كونه قناة إيجابية لاستقطاب الخبرات الوطنية.

ويُمكن للمهتمين، ورواد الأعمال، وأصحاب المنشآت التسجيل لحضور المنتدى من هنـــــــا

اقرأ أيضًا:

ختام ملتقى التجارة الإلكترونية يشهد عددًا من الجلسات المهمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للمواصفات

«السعودية للمواصفات» تُعلن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم الاثنين، عن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.