غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تبحث خدمات الموثق العقاري

عقدت غرفة الشرقية ممثلة في لجنة العقار والتطوير العمراني، لقاءً عن بُعد يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو، تناول مهام وخدمات الموثق العقاري، بمشاركة موسى النشمي؛ المحامي والموثق العقاري.

من جهته، قال النشمي إن خدمة التوثيق العقاري التي أطلقتها وزارة العدل تأتي لتقديم عدد من الخدمات؛ بهدف التخفيف على مواقع كتابة العدل.

وأوضح أن هناك خدمات بارزة يقوم بها الموثق العقاري تتمثل في عملية الإفراغات العقارية، والوكالات الشرعية، والإقرارات المالية، وعقود تأسيس الشركات، مؤكداً أن دخول خدمة التوثيق تعد نقلة نوعية في الأسواق العقارية.

وأضاف أن الموثق العقاري يتعامل مع الصكوك الإلكترونية، دون الصكوك القديمة التي لم يتم تحديثها، مؤكدًا أنه يمكن أن يبيع أو يفرغ الصك بالكامل، أو بشكل جزئي إذا كان الصك مفرزًا حسب القطع، وأما إذا كان مشاعًا فإن النظام يتعامل معه على أنه صك لقطعة أرض واحدة.

وشدد على أن آلية السداد في حال إفراغ العقار تتم عبر 3 وسائل هي: “الشيك المصدّق الذي يفيد بحجز المبلغ، الحوالة البنكية، الهبة”.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان تعقد لقاءً للتوظيف عن بُعد لخريجي التخصصات الصحية

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر 1.5 مليار دولار في “جيو بلاتفورمز”

أكاديمية الحوار للتدريب تعلن عن عدد من البرامج عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.