حلول للقوى العاملة في الأزمات

غرفة الشرقية تبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تجاري كازاخستاني

استقبلت غرفة الشرقية وفد تجاري كازاخستاني برئاسة بيرك آرين؛ السفير الكازاخستاني لدى المملكة؛ لبحث الفرص الاستثمارية بالمملكة.

والتقى الوفد الكازاخستاني عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس الغرفة، و عضوي المجلس بندر بن رفيع الجابري، وناصر بن عبدالعزيز الانصاري، والأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، وعدداً من رجال الأعمال السعوديين.

وأوضح ناصر عبد العزيز الأنصاري؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية أن المملكة وكازاخستان احتفلتا هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف أن هناك أوجه تشابه في الخطط والبرامج والمبادرات المعتمدة في كلا البلدين لتنمية الاقتصاد الكلي مع التركيز بشكل خاص على التنمية الصناعية، فرؤية المملكة 2030 واستراتيجية كازاخستان للتنمية 2050 تهدفان إلى تنويع الاقتصاديات في كلا البلدين.

ومن جانبه قال السفير الكازاخستاني، إن الوضع في بلاده مشجعًا للاستثمار في مجالات الصناعة والزراعة والتعدين والتجارة، مؤكدًا على أنها فرصة سانحة أمام المستثمرين السعوديين.

ولفت إلى أن كازاخستان تجاوز ناتجها المحلي الإجمالي حدود الـ 300 مليار دولار، وأصبحت في المرتبة 25 في العالم لسهولة ممارسة الأعمال التجارية بناءً على تقرير “سهولة ممارسة الأعمال” الصادر عن البنك الدولي.

اقرأ أيضًا: 

معرض «أبها فرانشايز 2019» ينطلق 24 ديسمبر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.