“غرفة الرياض”: نظام الإقامة المميزة من عوامل تحفيز الاستثمار

أكد عجلان عجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن نظام الإقامة المميزة الذي أقره مجلس الوزراء، أمس، له العديد من المزايا والفوائد للاقتصاد في المملكة.

وأضاف” عجلان”، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” : موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على نظام الإقامة المميزة، يشكل أحد عوامل تحفيز الاستثمار من خلال السماح بممارسة الأعمال التجارية لبعض المقيمين بطريقة نظامية، بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى التي يقدمها هذا النوع من الإقامة”.

وتشهد المملكة تحولًا اقتصاديًا ضخمًا من خلال إقرارها لنظام الإقامة المميزة، فأقر “الوزراء” أمس نظام الإقامة المميزة، وذلك بعد الاطلاع على قرار مجلس الشورى، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وكشف مركز الإقامة المميزة، أمس الثلاثاء، عن أنه يعكف على استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لنظام الإقامة، خلال 90 يوماً لتحديد شروط وإجراءات التقدم لحصول غير السعودي على إقامة مميزة.

ومن المقرر أن يُقدم النظام العديد من المزايا لحامل الإقامة المميزة، وأبرزها أنها تمنح الحق في الاستفادة من الخدمات المتعددة التي يحظى بها المواطن، كامتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، وخدمات التعليم والصحة، وجميع المرافق، وفق الأنظمة المرعية في السعودية التي يخضع لها المواطن.

وينقسم نظام الإقامة المميزة إلى فرعين، هما إقامة دائمة غير محددة المدة، وإقامة مؤقتة لسنة واحدة قابلة للتجديد، ويتضمن النظام دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.