غرفة الرياض تُنظم «مجلس صناعيي الرياض الرابع» الأحد المقبل

يرعى بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأحد المقبل، مجلس صناعيي الرياض الرابع، والذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية.

وأكد عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، على أهمية مجلس الصناعيين الذي يتم من خلاله مناقشة الآراء والمقترحات والطموحات والمتطلبات لتحويل الصناعة إلى قوة تضاف للاقتصاد الوطني، لافتًا أن القطاع الصناعي يعد واحدًا من أهم القطاعات التي تعتمد عليها رؤية المملكة 2030 والهادفة إلى تنويع مصادر الدخل كأحد الخيرات الاستراتيجية في مسيرة التنمية.

وأشاد العجلان، بالدعم المقدم من قبل خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، للقطاع الصناعي، وذلك لأنه يُعد أحد أهم أركان الاقتصاد السعودي.

وأشار إلى الأمر الملكي الصادر مؤخرًا بإنشاء وزارة تختص بالصناعة والثروة المعدنية ، والذي سيحقق نقلة نوعية مميزة للصناعة،  بالإضافة إلى الأمر الصادر بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة 5 سنوات.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالرحمن العبيد؛ رئيس لجنة الصناعة والثروة المعدنية بغرفة الرياض، أن المجلس يلعب دورًا أساسيًا في العمل لتحديد الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وتبادل التجربة والاستفادة من خبرات الصناعيين للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعى العبيد، جميع الصناعيين والمهتمين بالقطاع الصناعي، المشاركة في مجلس الصناعيين الرابع للقاء وزير الصناعة والثروة المعدنية ونائبيه، والاطلاع على استراتيجية الوزارة والخطوات القادمة.

اقرأ أيضًا: غرفة الرياض تُطلق حملة “صوت أعمالك” لتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«المالية لغير الماليين» برنامج تدريبي برعاية غرفة المدينة في يناير

تُنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان «المالية لغير الماليين»، للتعريف بمفهوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.