غرفة الرياض تُعِد دراسة لتحليل واقع الشركات العائلية وأثرها على الناتج المحلي

عقدت لجنة الشركات العائلية بغرفة الرياض، اجتماعها الدوري، برئاسة سعد بن صالح السبتي؛ عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا التي تواجه قطاع الشركات العائلية، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول اللازمة لها، انطلاقا من أهمية دورها في دعم التنمية الاقتصادية.

وأوضح السبتي أن الاجتماع وافق على إعداد دراسة لتحليل واقع الشركات العائلية وأثرها على الناتج المحلي، والتوجهات المستقبلية لها، والتحديات التي تواجهها وعلاقتها (برؤية المملكة 2030)، مضيفًا أن الاجتماع أقر تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية والتثقيفية للتعريف بأهمية هذه الشركات وأثرها في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف السبتي أنه سيتم إعداد عدد من المواد التوعوية؛ للتعريف بدور الشركات العائلية في هذا الجانب، موضحًا أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التواصل مع الجهات ذات العلاقة بهذه الشركات للتفاكر حول مختلف القضايا التي تواجهها.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.