المهندس منصور الشثري

غرفة الرياض تُطلق برنامج «المسارات المهنية للمحاسبين» 28 يناير

تستعد لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، لإطلاق برنامج تدريبي مجاني تحت عنوان «المسارات المهنية للمحاسبين».

ويهدف برنامج «المسارات المهنية للمحاسبين»، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 إلى 29 يناير الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، إلى تأهيل 1000 شاب وشابة من الباحثين عن العمل.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود غرفة الرياض التدريبية؛ لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل والمساعدة في تلبية احتياجات القطاع الخاص من الكفاءات الوطنية.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس منصور الشثري؛ نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مبادرات الغرفة لتأهيل الباحثين عن العمل في عدد من القطاعات التي يحتاج إليها سوق العمل، لافتًا إلى أنه يستهدف تدريب وتأهيل المشاركين فيه لتولي الوظائف النوعية المتاحة في مجال المحاسبة.

وأضاف «الشثري» أن محاور البرنامج تتضمن عددًا من المسارات؛ أهمها “المحاسبة الإدارية، المحاسبة المالية، المحاسبة الحكومية، الاستشارات في الزكاة والضريبة، مسار المراجعة الخارجية، والمراجعة الداخلية”.

وأكد أن هذا التوجه يأتي انطلاقًا من مسؤولية القطاع الخاص وتعزيزًا لدوره في تنمية وتطوير قدرات الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.

ودعت غرفة الرياض الباحثين عن العمل من السعوديين والسعوديات إلى الاستفادة من هذا البرنامج؛ حيث يُمكنهم التسجيل من هنــــــا.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق معرض رواد المستقبل في مكة المكرمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.