غرفة الرياض

«غرفة الرياض» تُشكل 3 لجان لسيدات الأعمال في المحافظات

حرصت لجنة تنمية أعمال المحافظات في «غرفة الرياض» على تعزيز دور قطاع الأعمال بالمحافظات؛ حيث شكلت اللجنة برئاسة محمد الحمادي؛ عضو مجلس إدارة الغرفة، ثلاث لجان لسيدات الأعمال في المحافظات، فضلاً عن تنظيم المهرجانات التسويقية في بعض المحافظات، والمشاركة في عدد من الفعاليات الاجتماعية، والتي أثرت بشكل إيجابي في الناتج المحلي للمحافظات المشاركة بأكثر من 13%.

وتبنت اللجنة مقترح مشروع مناطق الخدمات اللوجستية بالمحافظات القريبة من مدينة الرياض، الذي سيُسهم في رفع دخل الفرد إلى 12% وزيادة الناتج المحلي إلى 17%.

وافتتحت المباني الجديدة لفروع «المزاحمية، الدوادمي، وادي الدواسر»، وبدأ العمل فيها، كما تولت اللجنة إعداد قواعد بيانات للأسر المنتجة والحرف والصناعات اليدوية بالمحافظات، وتنفيذ برامج ملتقى التوظيف بالمحافظات، بالتعاون مع مركز التدريب والتوظيف بالغرفة.

في نفس السياق، قدمت اللجنة 19 استشاريًا من الأكاديميين وأصحاب التخصصات ذات العلاقة، للمجالس التنفيذية؛ حيث شاركت في اللجان المشتركة مع الجهات المختلفة ذات العلاقة بتنمية المحافظات، بالإضافة إلى تأسيس لجان لشباب الأعمال في المحافظات.

ووقّعت على 9 مذكرات تفاهم بين المجالس التنفيذية والجهات ذات العلاقة بتنمية وتطوير الأعمال والخدمات المجتمعية، وتنظيم مهرجان الحمضيات، وعقد 9 اجتماعات للجنة الرئيسة، وإصدار 41 توصية نُفذ منها 36، والمشاركة في أعمال منتدى الرياض الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تعقد لقاءً حول المنصة الوطنية للرصد السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.