غرفة الرياض

غرفة الرياض تُسدل الستار على الانتخابات بأكبر عملية تصويت وتصدر “العجلان”

انتهت انتخابات غرفة الرياض، أمس الخميس، بأكبر عملية تصويت في تاريخ انتخابات الغرف السعودية، بينما تغيبت المرأة عن الفوز على الرغم من ترشح 5 سيدات.

وسجلت انتخابات غرفة الرياض أكثر من 76 ألف صوت عبر 32659 ناخبا في الدورة الـ18 مقابل 10400 ناخب في الدورة الماضية.

وتضاعفت أعداد الناخبين؛ على خلفية زيادة التصويت الإلكتروني؛ بالإضافة إلى أن اختيار كل سجل تجاري أربعة مرشحين: (اثنين تجار، واثنين صناع) ساهم في وصول الأصوات إلى أكثر من 76 ألف صوت.

وتصدر عجلان العجلان فئة التجار بـ6281 صوتا، وعبدالله العجلان فئة الصناع بـ5516 صوتا، وجاءت أسماء الفائزين عن فئة التجار كالتالي‬: عجلان العجلان، إبراهيم الشيخ، عايض الوبري، كريم العنزي، مصعب المهيدب، وسعود النفيعي، أما الفائزون عن فئة الصناع، فهم: عبدالله العجلان، سعد العجلان، محمد المرشد، عبدالله الخريف، نايف العتيبي، ونايف الراجحي.

وعلى الرغم من أنه ترشح 5 سيدات في الانتخابات، إلا أن قائمة الفائزين لم تشهد تواجد نسائي؛ فحصلت عهود الغانم على 549 صوتا، وجاءت بعدها مشاعل بنت سعيدان بـ506 أصوات، بينما حصدت ندى البكر 277 صوتا، ولمياء الرميح 251 صوتا، وسلافة جبرتي 197 صوتا.

ومن جانبه علق عجلان العجلان بعد إعلان النتائج عبر حسابه الرسمي على “تويتر” قائلًا: “كل الشكر والتقدير لكل من ساندني ودعمني بصوته في انتخابات غرفة الرياض واعدكم ببذل الوقت والجهد لخدمه كافة قطاعاتنا الاقتصادية وإن شاء الله تجدون مني ما يسركم.. شاكر ومقدر لكم دعمكم ومساندتكم لي”.

 

اقرأ أيضا:

غرفة الرياض تعلن نتائج انتخابات مجلس إدارتها

غرفة جازان تنظم محاضرة “التطوير على رأس العمل في عصر رؤية 2030”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة

اليوم.. انطلاق أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة الدولية بالرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.