غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل التجارة الإلكترونية

أعلنت غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية، بالتعاون مع مجلس التجارة الإلكترونية، عن تنظيم ورشة عمل مؤخرًا، وذلك بمقر الغرفة.

شهد الورشة عدد من مسؤولي المجلس الممثلين لعدد من الجهات الحكومية ورجال أعمال، بينما أوضح سعد محمد العجلان؛ عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس اللجنة التجارية، أن التجارة الإلكترونية باتت إحدى اللغات الجديدة لعصر تجارة التجزئة، مما يلزم وجود آليات تجهيزية للتأهيل البشري والفني والتشريعي تواكب أسلوب التجارة الحديثة، مثمنًا جهود المجلس وتعاون الجهات الحكومية في تسريع تحول وتنظيم وتطوير التجارة الالكترونية.

من جهته، أكد أحمد الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية وعضو مجلس التجارة الإلكترونية، أن قطاع التجارة الإلكترونية يعتبر قطاعًا ناميًا وواعدًا إلا أن إجراءاته تتطلب تظافر جهات عديدة تمثلت في 13 جهة تشارك في عضوية المجلس، وتحرص على إنجاح أدوار المجلس في تنظيم هذه التجارة.

واستعرض أهم خطوات المجلس ومنها العمل على تنفيذ 39 مبادرة تم تحديدها؛ لتطوير هذه التجارة تشمل جوانب متعددة، ومنها بناء الكوادر والبنى التحتية.

وأشاد الثنيان بصدور نظام التجارة الإلكترونية التشريعي المحفز والممكن، الذي سيتم تطبيقه خلال أسبوعين ويضمن حقوق التاجر والمستهلك، موضحًا أن العمل مستمر لتفصيل اللوائح التي تحمل جوانب تنموية مع حفظها للحقوق، لافتًا إلى أن ضوابط التجارة الالكترونية تأتي مواكبة لأحدث ما وصلت إليه تنظيمات هذه التجارة، متضمنة خلاصة دراسة مفصلة قامت بها أمانة المجلس مع وحدة المحتوى الرقمي، شملت البلدان التي حققت تجارب ناجحة سواء نظام المتاجر الإلكترونية أو الدفع الرقمي أو اللوجستي.

اقرأ أيضًا:

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.