«غرفة الرياض» تنظم لقاءً تعريفيًا حول ميناء الملك عبد الله

أكد سليمان العنزي؛ نائب رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية في غرفة الرياض، اهتمام القطاع الخاص بالخدمات اللوجستية وتطورها؛ بما يعزز مكانة المملكة على خارطة النقل.

جاء ذلك في إطار اللقاء التعريفي الذي نظمته غرفة الرياض، ممثلة في لجنة النقل والخدمات اللوجستية بالتعاون مع ميناء الملك عبد الله والصندوق الصناعي، بعنوان «ميناء الملك عبد الله.. حلول لوجستية لتوسيع آفاق أعمالك».

من جانبه، لفت بسام فتحي؛ رئيس القسم التجاري في ميناء الملك عبد الله، إلى أن الميناء هو الأول في الشرق الأوسط الذي يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل.

وفي السياق نفسه، استعرض «فتحي»؛ الامتيازات والحلول اللوجستية (المصدرين والمستردين للحاويات)، والتي تمثلت في سرعة إنهاء إجراءات خروج ودخول المنتجات من وإلى الميناء، التوفير في رسوم المناولة في الميناء، والتوفير في رسوم الكهرباء في الحاويات المبردة.

وأضاف أن مناطق الإيداع وإعادة التصدير في الميناء تمتلك امتيازات؛ أهمها: الفحص من قِبل الجمارك وهيئة الغذاء والدواء، والذي يتم داخل مستودعات العميل أو في ساحة التخزين للبضائع المراد فسحها للدخول إلى السعودية، والحصول على ترخيص خاص مباشر لاستئجار مستودع أو ساحة داخل المنطقة؛ من خلال هيئة المدن الاقتصادية، سواءً للشركات السعودية أو غير السعودية.

 

اقرأ أيضا:
«مدن» تُنظم ملتقى السفراء والملاحق التجاريين بالرياض

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش «المشاريع الصغيرة والتحول الرقمي»

يعقد مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الاثنين 2 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان «المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.