غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظم لقاءً افتراضيًا لمناقشة تداعيات أزمة كورونا

تنظم غرفة الرياض يوم الخميس 30 أبريل، لقاءً افتراضيًا ضمن سلسلة لقاءات المبادرات الحكومية لمعالجة تحديات الأزمة، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً.

يشارك في اللقاء كل من الأستاذ أحمد الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، والدكتور رميح الرميح؛ رئيس الهيئة العامة للنقل، والمهندس سعد الخلب؛ رئيس الهيئة العامة للموانئ، بالإضافة إلى الأستاذ عجلان العجلان؛ رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض.

ومن المقرر أن تركز محاور اللقاء على استمرار تدفق الواردات من السلع الغذائية والطبية إلى المملكة في تداعيات أزمة فيروس كورونا (COVID-19)، وآلية التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في توفير المنتجات الطبية والغذائية والاستهلاكية.

ويناقش اللقاء حجم الشرائح المستفيدة من تطبيق المبادرات الحكومية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأثر إقرار تأجيل تحصيل الرسوم الجمركي المستحقة على الواردات مقابل تقديم ضمان بنكي من قبل القطاع الخاص.

من جهته، قال الأستاذ عجلان العجلان، إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة البرامج التي تقدمها الغرفة في الفترة الراهنة للتعريف بالمبادرات الحكومية للحد من تأثير جائحة كورونا المستجد على القطاع الخاص، كما دعا كل المختصين والمهتمين متابعة اللقاء لمعرفة كيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية ليستمر القطاع الخاص في دوره مساندًا لتدعيم الاتجاه الحكومي.

جدير بالذكر، أن المبادرات التي تلامس القطاعات العاملة في المنظومة اللوجتسية ضمن حزمة من المبادرات والتدابير المالية والنظامية العاجلة التي أطلقتها المملكة لدعم القطاع الخاص والمساهمة في الحد من الآثار الاقتصادية، وتأكيدًا لدوره كشريك أساسي في المنظومة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

مجلس الغرف السعودية يناقش مبادرات دعم القطاع الصناعي ضد تداعيات كورونا

إطلاق «هاكاثون مجموعة العشرين للتسارع التقني»

“هدف” يجمع مبادرات دعم توظيف القوى الوطنية إلكترونيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.